روسي أمام فينياليس في تجارب سان مارينو الثالثة

تصدر دراج ياماها فالنتينو روسي حصة التجارب الثالثة لسباق جائزة سان مارينو الكبرى، سادس جولات موسم 2020 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وسجل الإيطالي زمناً بلغ 1:31.861 دقيقة، ليتقدم بذلك على زميله في الفريق مافريك فينيالس في المركز الثاني بفارق 0.075 ثانية فقط، بينما أنهى فابيو كوارتارارو الحصة في المركز الثالث.

> فينيالس في صدارة تجارب سان مارينو الأولى

> كوارتارارو أمام موربيديللي في تجارب سان مارينو الثانية

وظهرت ياماها بأداء مختلف كلياً في جولة سان مارينو، رغم معاناة الدراجين من المطبات هناك، حيث أن إعادة تعبيد سطح المسار لم يكن مثالياً لتخفيف تلك المطبات.

> استياء الدراجين من المطبات في حلبة سان مارينو

وبعد حصوله على الضوء الأخضر للمشاركة في نهاية الأسبوع، عانى البريطاني كال كراتشلو من تجمع للسوائل في يده بعد العملية الجراحية التي قام بها قبل أسابيع، ما استدعى مغادرته الحلبة، وبذلك سيغيب عن أحداث يومي السبت والأحد.

وكشف روسي صباح اليوم عن خوذة خاصة بسباق بلاده كما جرت العادة سنوياً، إضافةً إلى ذلك سمحت السلطات المحلية بدخول أكثر من 10 ألاف متفرج إلى المسار يومي السبت والأحد لحضور الفعاليات مع تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

وشهدت الحصة العديد من الحوادث، أهمها انزلاق جاك ميلر عن دراجته في المراحل الأخيرة من الحصة، وتم تصنيف الأسترالي في المركز الرابع.

وأنهى ثنائي سوزوكي أليكس رينز وجوان مير الحصة في المركزين الخامس والسادس تباعاً، وبذلك ضمن الصانع الياباني الدخول التلقائي للقسم الثاني من الحصة التأهيلية.

بينما كان المركز السابع من نصيب العائد من الإصابة فرانشيسكو بانيايا، متقدماً على جوهان زاركو في المركز الثامن، فرانكو موربيديللي في المركز التاسع وأندريا دوفيسيوزو في المركز العاشر.

المركز 11 كان من نصيب دراج أبريليا أليكس إسبارغارو، متقدماً على شقيقه بول إسبارغارو الذي تعرض لحادث هو الآخر، وتحديداً عند المنعطف 12، تبع ذلك حادث آخر لدراج أبريليا برادلي سميث الذي انزلق هو الآخر عن دراجته في الدقائق الأخيرة، وأنهى الحصة في المركز 20.

أخبار ذات صلة