روسي: موسم 2020 استثنائي بشكلٍ غريب

يعتقد الدراج الإيطالي فالنتينو روسي أن موسم 2020 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” استثنائي جداً بسبب الظروف المحيطة به وتداعيات فايروس كورونا عالمياً.

حيث لم يبدأ موسم 2020 حتى اللحظة، إذ تم إلغاء السباق الافتتاحي في قطر في شهر أذار/ مارس الماضي، وتأجيل العديد من السباقات حتى وقت متأخر من السنة.

وإعلن الاتحاد الدولي للدراجات النارية فيم، وشركة دورنا صباح اليوم عن إلغاء سباق يبريطانيا وأستراليا، وهذا سيعطي القائمين على البطولة الفرصة لإعادة جدولة روزنامة الموسم الحالي، والذي يعتقد أنه سينطلق في وقت ما من شهر تموز/ يوليو المقبل.

وكان من المفترض أن يكون الموسم الحالي من 20 سباقاً، ولكن بعد ما حدث، ظهرت شائعات أن الموسم سيكون قصيراً، ولا يتجاوز عدد الجوائز الكبرى 12 سباقاً، وبالتأكيد ستجرى بدون جماهير، ومن المحتمل ان يكون هناك سباقين على حلبة واحدة لتقليل نفقات النقل اللوجستي.

> رسمياً، إلغاء سباقي أستراليا وبريطانيا للموتو جي بي

وخسر روسي مقعده في فريق ياماها لصالح الفرنسي فابيو كوارتارارو الذي سيركب دراجة الصانع الياباني اعتباراً من موسم 2021، ولا يزال مستقبل روسي مجهولاً حتى اللحظة، رغم تعهدات ياماها بمنحه دراجة بمواصفات مصنعية ودعم غير محدود في حال انتقل إلى فريق بيتروناس ياماها بديلاً عن كوارتاراو.

وقال روسي: “الحياة بدون سباقات وإثارة أمر لم يكن سهلاً في هذه الأشهر، وشخصياً لا أستطيع الانتظار للعودة إلى السباقات وإكمال الموسم الذي لم يبدأ بعد”.

وتابع: “هذا الموسم سيكون استثنائياً، حيث خسرنا نصف سباقاته، كما سيكون لدينا سباقين على حلبة واحدة ، وكل تلك السباقات ستكون بدون جماهير، وهذا سيكون غريباً على ما تعودنا عليه في السنوات الماضية”.

وأضاف: “عدم تواجد المشجعين في البادوك والمدرجات وجلسات الأوتوغراف أمر صعب، وإغلاق الحلبة بوجوههم سيكون صعباً وغريباً، لكن على الجانب الآخر سلامة الجميع أمر مهم”.

وأكمل: “ياماها لديها تشكيلة رائعة، ووجود فابيو سيعطي زخماً أكبر في الموسم المقبل بعد ما حققه في موسمه الأول في الفئة الممتازة، وأتمنى له التوفيق في مهمته الجديدة”.

أخبار ذات صلة