روس براون يُثني على وصول هاميلتون لـ 100 انتصار

يرى المدير الإداري في إدارة الفورمولا واحد روس براون أن عدد انتصارات البريطاني لويس هاميلتون لن يتوقف بعد وصول الأخير إلى 100 فوز في جائزة روسيا الكبرى يوم الأحد الماضي.

ويثق براون أن هاميلتون قادر على إحراز 20 انتصاراً آخر على الأقل إلى رصيده، خاصةً وأن الصانع الألماني يستعد لموسم 2022 بتنافسية عالية.

وأحرز بطل العالم 7 مرات فوزه رقم 100 على حلبة سوتشي نهاية الأسبوع الماضي تحت الأمطار، رغم تراجعه للمركز السابع عند الانطلاقة.

لكن الأمور اختلفت في اللفات الأخيرة عندما بدأت الأمطار بالتساقط بغزارة، دخل هاميلتون بعدها لتغيير الإطارات إلى إنترميديت، بينما بقى متصدر السباق وقتذاك لاندو نويس على إطارات الأجواء الجافة، وهذا سبب له انزلاقات كبيرة ليتجاوزه هاميلتون ويفوز بالسباق بكل سهولة.

وقال براون: “100 انتصار هو انجاز تاريخي لم يسبق لأحد الوصول إليه، ولأكون صريحاً، لم أكن أتوقع أن يكسر أحد رقم مايكل شوماخر السابق مع 91 انتصاراً”.

وتابع: “كسر لويس العديد من الأرقام القياسية، ولا شيء يمكن إيقاف هذا السائق عندما تسير الأمور بشكلٍ طبيعي أو غير طبيعي”.

وأضاف: “لا أحد يعرف أين سينتهي هذا الرقم، لأنه سيتواجد في البطولة للعديد من السنوات المقبلة، وسيفوز بعدة سباقات في الموسم الواحد، لأنه سائق تنافسي وسريع ويعرف كيف يفوز، وربما سيصل إلى حاجز 120 انتصاراً، لا أحد يعرف”.

وأكمل: “جرت الأمور بشكلٍ سيئ في الحصة التأهيلية، لكن الفريق بطل عالم ولويس بطل عالم، وهذه الثغرات الصغيرة في الأداء تعطيهم الدافع للتصحيح والتحسن، وهذا ما فعلوه يوم الأحد الماضي بعد حصة تأهيلية فوضوية لهم”.

واختتم براون حديثه بالقول: “ستكون المعركة مستمرة مع ريد بُل والفرق الأخرى حتى نهاية الموسم، وهذا سيُعطي الجميع سباقات ممتعة لمشاهدتها، والنجاح النهائي سيكون من نصيب المجتهد الذي يعمل بصمت”.

أخبار ذات صلة