روفانبيرا يتألق ويفوز برالي إستونيا للمرة الثانية على التوالي

نجح السائق الفنلندي كالي روفانبيرا من تسجيل فوزه الثاني في إستونيا بعد أنهاء الرالي في المركز الأول، ضمن إطار الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2022، وهو الفوز الخامس لسائق تويوتا في البطولة.

منذ عامٍ كامل، أصبح روفانبيرا الفائز الأصغر عمرًا في تاريخ بطولة العالم للراليات بعد تحقيق الفوز برالي إستونيا. اليوم يكرر الفنلندي هذا الإنجاز ليقترب أكثر لبصبح “البطل” الأصغر في البطولة خلال تاريخها الممتد على 50 عام.

أنهى صاحب الـ 21 عامًا الرالي متصدرًا بفارق يزيد عن دقيقة كاملة أمام زميله في فريق تويوتا إلفين إيفانز، ليوسع الفارق في صدارة ترتيب السائفين إلى 83 نقطة بعد سبع جولات من أصل 13 لهذا الموسم.

كان إيفانز قد سيطر على الرالي خلال مراحل يوم الجمعة، لكن هطول الأمطار في المراحل الأخيرة من اليوم قلب الطاولة، حيث تصدر روفانبيرا، وواصل تألقه في يوم السبت وفاز بسبع مراحل متتالية ليضاعف الفارق في صدارة الترتيب المؤقت للرالي.

في يوم الأحد، كانت الرالي على موعد آخر مع الأمطار والتي زادت من صعوبة المسارات أمام السائقين، لكن روفانبيرا كان مصممًا على الفوز. كما تمكن من تسجيل التوقيت الأسرع في المرحلة الأخيرة (باورستيج) ليحصد الرصيد الكامل للنقاط من هذه الجولة.

بالتالي، تمكن الفنلندي الشاب من الفوز بـ 12 مرحلة من أصل 24 مرحلة في هذا الرالي!

من جانبه، ظهر إيفانز مقرًّا بخسارته الرالي في نهاية مراحل يوم السبت، لكنه حظوظه “انتعشت” نسبيًا بعد انزلاق سيارة روفانبيرا في المرحلة الخاصة الثانية لهذا اليوم وخسر ما يقارب 10 ثوانٍ.

ومع المركزين الأول والثاني في الرالي، وسّعت الفارق في صدارة ترتيب الفرق إلى 87 نقطة.

واكتملت منصة التتويج مع البطل المحلي وسائق هيونداي أويت تاناك، الذي أنهى الرالي بالمركز الثالث بفارق 54.8 ثانية إلى المركز الأول، متفوقًا على زميله في الفريق تتيري نوفيل.

أخبار ذات صلة