روفانبيرا يخطف صدارة رالي إستونيا في نهاية مراحل يوم الجمعة

خطف الفنلندي كالي روفانبيرا صدارة مفاجئة لرالي إستونيا، سابع جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2022، بعد نهاية مراحل يوم الجمعة، والذي شهد نهاية غير متوقعة أثّرت بشكل سلبي على متصدر أغلب فتراته إلفين إيفانز. 

حيث سيطر سائق تويوتا إلفين إيفانز على كامل فترات اليوم، وتمكن من الفوز بالمراحل الخمس الأولى قرب تارتو، وتمكن من توسيع الفارق إلى حوالي 20 ثانية بعد نهاية المرحلة الخاصة السادسة.

بعد ذلك، تمكن روفانبيرا من تقليص الفارق  إلى زميله إيفانز إلى حوالي النصف في المرحلتين التاليتَين، حيث أدّى تساقط الأمطار إلى خلط الأوراق في معركة الصدارة قبل الوصول إلى المرحلة الختامية لليوم (6.7 كلم).

تحت الأمطار الغزيرة، تمتع روفانبيرا، لكونه أول المنطلقين إلى المسار، بأفضلية نسبية بالمقارنة مع زملائه، حيث تدهورت حالة المسار مع مرور الوقتـ وتحولت الطرقات الرملية الحصوية إلى طينية وامتلأت الحُفر بالمياه، أدّى ذلك إلى نشوء ظروف صعبة على السائقين الآخرين الذين انطلقوا إلى المسار خلف الفنلندي.

بذلك، سجّل روفانبيرا التوقيت الأسرع في المراحل الثلاث الأخيرة وتمكن من قلب الطاولة على إيفانز، وأنهى اليوم متفوقًا بفارق 11.7 ثانية في المركز الأول.

وبعد نهاية اليوم الثاني من الرالي الإستوني، قال روفانبيرا: “لم أكن أتوقع الصدارة بعد نهاية القسم الأول من اليوم. قمنا بعمل رائع لدى افتتاحنا للمسار وأيضًا كان لدينا أوقات جيدة في القسم الثاني من اليوم. بالطبع لعبت الأحوال الجوية في المراحل الأخيرة لمصلحتنا”.

من جانبه، نجح البطل المحلي أويت تاناك، على متن سيارة هيونداي آي 20، من تخطي المشاكل التقنية التي حصلت، لينهي اليوم بفارق 44.3 ثانية إلى الصدارة في المركز الثالث.

وتسببت مشاكل المكابح بالكثير من المشاكل للفنلندي إيسابيكا لابي في المراحل الصباحية، لكن تمكن سائق تويوتا من تعويض بعض خسائره في المراحل الأخيرة لكونه كان من بين الثلاثة الأوائل المنطلقين إلى المسار، ليحتل المركز الرابع بفارق 21.6 ثانية إلى تاناك.

وكان المركز الخامس من نصيب تييري نوفيل، مع سيارة هيونداي آي 20 أن. وعانى البلجيكي من عدة مصاعب خاصة أثناء تنافسه مع لابّي في القسم الثاني من اليوم، بعد أن كان في المركز الرابع في منتصف اليوم. مع ذلك، أنهى نوفيل اليوم بفارق 7 ثوانٍ إلى الفنلندي.

واحتل أدريان فورمو المركز السادس، خلف مقود سيارة فورد بوما رالي 1، متأخرًا بفارق وصل إلى دقيقة عن المركز الخامس.

أخبار ذات صلة