روفانبيرا يفوز برالي إستونيا ويسجّل رقمًا قياسيًا!

دخل الفنلندي كالي روفانبيرا نادي عظماء بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” بعد أن أصبح أصغر سائق يفوز بأحد راليتها وذلك بانتصاره برالي إستونيا، الجولة السابعة لموسم 2021.

وكسر صاحب الـ 20 عامًا رقم مواطنه ومديره في الفريق ياري- ماتي لاتفالا، الذي كان أكبر باعمين عندما كتب هذا الرقم باسمه عام 2008.

وبعد معركة حماسية مع الإيرلندي وسائق هيونداي كريغ برين، روفانبيرا وملاحه جوني هالتونن قدمّا تأدية خالية من أي خطأ في هذا الرالي، ليضمنا الفوز بفارق 59.9 ثانية أمام برين.

واحتفل ورفانبيرا، الذي يعيش الآن في إستونيا على منصة التتويج مع والده هاري، الذي سبق له وأن سجّل فوزًا واحدًا في البطولة عام 2001 في السويد. وفوز اليوم كان الأول لسائق فنلندي منذ فوز لاتفالا برالي أستراليا عام 2018.

ولم يكن موسم روفانبيرا على المستوى المطلوب، إذ أن الفنلندي كان قد احتل مركزًا من ضمن المراكز الستة الأولى في مناسبة واحدة فقط في الراليات الأربعة الأخيرة، لكن فوزه الأول اليوم سمح له بالتقدم إلى المركز الرابع في ترتيب البطولة مع تبقي 4 جولات على نهاية الموسم.

وقال  روفانبيرا: “كان موسمًا صعبًا، ومن الرائع الحصول على فوزي الأول هنا في إستونيا، إنه أشبه برالي موطني بالنسبة لي، وكان هنالك عدد من الأستونيين يقومون بتشجيعي”.

وتابع: “لم تكن نتائجنا جيدة جدًا، لكننا أثبتنا سرعتنا، واليوم حققنا الفوز، إنه أمر رائع لكوني أصغر سائق فائز في البطولة، كان من الممكن تحقيق ذلك في الجولات الماضية”.

المركز الثاني في رالي إستونيا، كان من نصيب برين مع سيارته هيونداي ‘آي 20‘، للمرة الثانية على التوالي، وتقدم على زميله في الفريق تييري نوفيل بفارق 12.5 ثانية.

احتل متصدر ترتيب البطولة سيباستيان فيتيل المركز الرابع خلف مقود سيارته تويوتا ياريس، أنهى الفرنسي الرالي بفارق 11.6 ثانية إلى نوفيل، معززًا بذلك صدارته لترتيب البطولة في سعيه للتتويج في بطولة العالم للمرة الثامنة.

أنهى زميل أوجييه في الفريق ومنافسه على اللقب إلفين إيفانز الرالي في المركز الخامس بفارق 43.1 ثانية إلى الفرنسي، والآن يتصدر الأخير ترتيب السائقين في البطولة بفارق 37 نقطة أمام إيفانز، أما تويوتا فقد حافظت على تصدرها لترتيب الصانعين بفارق 59 نقطة.

أخبار ذات صلة