روفانبيرا يفوز برالي كرواتيا بعد معركة رائعة مع تاناك

خطف الفنلندي كالي روفانبيرا فوزًا مستحقًا برالي كرواتيا، ثالث جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2022، بهد نهاية مراحل يوم الأحد والأخير من الرالي، حيث تسبب هطول الأمطار بخلط الأوراق في الكيلومترات الأخيرة. 

واستحوذ الفنلندي على صدارة الرالي منذ البداية، باستثناء تراجعه في المرحلة ما قبل الأخيرة إلى المركز الثاني بفارق 1.4 ثانية إلى الإستوني أويت تاناك، الذي استفاد من استخدام الإطارات الألين من بيريللي في تلك المرحلة.

رجحت الكفة في الرالي الكرواتي مرة أخرى لصالح روفانبيرا في مرحلة الـ ‘باورستيج‘ الأخيرة على متن سيارة تويوتا ‘جي آر ياريس‘. حيث ضغط السائق الشاب إلى أقصى حد ليخطف الفوز الثاني له على التوالي في البطولة بفارق 4.3 ثانية أمام تاناك.

وبالتالي اكتفى سائق هيونداي تاناك بالمركز الثاني أمام زميله تييري نوفيل بفارق 16.7 ثانية. إذ تمكن البلجيكي من التفوق على سائق فورد كريغ بروما ليتمكن من الصعود إلى منصة التتويج بعد نهاية أسبوع تخللها الكثير من المشاكل، من بينها الحادث الأخير.

سجّل روفانبيرا التوقيت الأسرع في مرحلة الـ ‘باورستيج‘ ليحصد النقاط الخمس الكاملة. بينما تمكن تاناك من احتلال المركز الثاني وبالتالي النقاط الأربع وتفوق على سائق تويوتا إلفين إيفانز. بينما فاز برين بالنقطتين من خلال احتلال المركز الرابع، في حين خطف السائق إيميل ليندهولم النقطة الأخير على متن سيارته سكودا فابيا.

أخبار ذات صلة