روفانبيرا يفوز برالي كينيا وتويوتا تحكم قبضتها على المراكز الأربعة الأولى

حقق كالي روفانبيرا فوزًا ساحقًا برالي سفاري كينيا، الجولة السادسة من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2022، وهو الفوز الرابع للفنلندي في خمس جولات، في حين أحكمت تويوتا قبضتها على المراكز الأربعة الأولى في الرالي.

وتمكن السائق الشاب من تجاوز الكثير من الصعوبات والمعوقات على مسارات هذا الرالي في “الوادي المتصدع العظيم”، ليحقق المركز الأول متقدمًا بفارق 52.8 ثانية خلف مقود سيارته ‘جي آر ياريس رالي 1”. وبهذا الفوز، وسّع الفارق في صدارة الرالي إلى 65 نقطة.

وأنهى إلفين إيفانز الرالي في المركز الثاني متفوقًا على زميله الياباني تاكاموتو كاتسوتا بفارق 49.9 ثانية، بينما احتل الأسطورة وبطل العالم 8 مرات سيباستيان أوجييه المركز الرابع. وهذه هي المرة الأولى التي تسيطر فيها تويوتا على المراكز الأربعة الأولى منذ رالي كينيا في عام 1993، والأول في بطولة العالم للراليات في الـ 12 عامًا الأخيرة.

من جانبه، سجّل تييري نوفيل التوقيت الأسرع في مرحلة الباورستيج على متن سيارته ‘هيونداي آي 20 أن‘. بينما حلّ سيباستيان لوب في المركز الثاني مع ‘فورد بوما‘ أمام أوجييه. وحصد غاس غرينسميث نقطتين باحتلاله المركز الرابع على متن سيارة فورد بوما، في حين أكمل زميله في فريق ‘أم- سبورت فورد‘ أدريان فورمو المراكز الخمسة الأولى.

أخبار ذات صلة