روفانبيرا ينهي مراحل يوم الجمعة الصباحية لرالي كرواتيا في الصدارة

أنهى سائق تويوتا كالي روفانبيرا المراحل الصباحية لرالي كرواتيا، الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2022، متصدرًا ومتفوقًا على سائق هيونداي تييري نوفيل.

وحقق الفنلندي الشاب الفوز بثلاث مراحل من أصل المراحل الأربع في الرالي، الذي كان قد انسحب منه العام الماضي في مشاركته الأولى في البطولة، وتمكن سائق تويوتا من بناء فارق وصل إلى 12.5 ثانية أمام نوفيل.

وكان روفانبيرا قد انطلق في المركز الأول إلى المسار، بحكم صدارته لترتيب البطولة، حيث بدأت أحوال المسار بالتدهور بسبب الطين، لكن الفنلندي لن يتأثر كثيرًا من هذه المراحل الزلقة.

وعن ذلك قال روفانبيرا: “كنت مرتاحًا جيدًا في السيارة تحت هذه الظروف الخطيرة. كان مركز انطلاقتنا جيد، لكننا كنا أسرع من الآخرين خلفنا، لذلك لم يكن الأمر كله بسبب مركز الانطلاق”.

ومنح زميله إلفين إيفانز فريق تويوتا العلامة الكاملة في مراحل اليوم الصباحية، حيث تمكن من تسجيل التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الثالثة، حيث تغلب على روفانبيرا بفارق 2.6 ثانية.

ورغم وصفه حالة المسار بالـ “سيئة”، احتل نوفيل المركز الثالث في الترتيب المؤقت مع سيارته هيونداي ‘آي 20 أن‘، حيث حلّ ثانيًا في ثلاث مراحل.

وابتعد ثنائي المقدمة عن باقي السائقين. سائق هيونداي أويت تاناك احتل المركز الثالث بفارق 47.3 ثانية إلى الصدارة، مصرّحًا أنه ضبط سيارته لم يكن متوافقًا مع حالة المسار الزلق.

وحلّ سائق فورد بوما كريغ برين رابعًا بفارق 1.5 ثانية إلى تاناك، وكاد الإيرلندي أن ينسحب من الرالي في المرحلة الثانية الخاصة. وأنهى زميله في الفريق غاس غرينسميث في المركز الخامس مبتعدًا بفارق نصف دقيقة.

واحتلت سيارة هوينداي ‘آي 20 أن‘ أخرى المركز السادس مع السائق أوليفر سولبيرغ متقدمًا على سائقي تويوتا تاكاموتو كاتسوتا وإيفانز. وتعرض الأخير إلى انثقاب في إطار سيارته، بعد أن كان متأخراً بفارق يزيد عن دقيقتين عن روفانبيرا، في كل من المرحلتين الأولى والأخيرة.

أخبار ذات صلة