رياضة المحركات على موعدٍ تشويقي في باها الأردن العالمي بحلته الجديدة 2022

تعاود رياضة السيارات الأردنية تألقها من جديد والظهور للواجهة العالمية من خلال سباق باها الأردن، الجولة الثانية من بطولة كأس العالم والأولى للشرق الأوسط والوطني للكروس كانتري “فيا – باها” وباها الأردن،  الجولة الأولى من بطولة كأس العالم لفئة الدراجات النارية والدراجات رباعية الدفع “كوادز” – “فيم – باها”، ويُعدّ رالي باها الأردن من أهم الأحداث الرياضية العالمية في المملكة، لعام 2022.

وتتخذ اللجنة المنظمة لباها الأردن منتجع حياة ريجنسي العقبة أيلة كمقرٍ لها. وأعلنت اللجنة المنظمة للسباق عن افتتاح باب التسجيل للمشاركة المحلية والإقليمية والعالمية، ويغلق باب التسجيل يوم السبت 5 شباط (فبراير) المقبل. وسيتم الإعلان عن قائمة المشاركين يوم الثلاثاء 8 من الشهر نفسه، وستواجه الفرق مرحلتين خاصتين بطول 319 كم عبر مرحلة رم  والمرحلة الثانية والأخيرة في عربة بطول 152 كم،  فيما تبلغ مسافة المراحل الخاصة لباها الأردن الوطني 295 كم.

وارتأت اللجنة المنظمة لباها الأردن استحداث مرحلة وادي عربة لإضفاء طابع التشويق والإثارة بين المشاركين لما تتمتع به المرحلة  من تضاريس وكثبان  متنوعة.

تعليمات باها الأردن  

وتفتح العقبة ذراعيها لاستقبال منافسات باها الأردن حيث ستشهد انطلاق واختتام السباق، الذي يتسم بشهرة على نطاق واسع، من خلال مراحله التشويقية، وتنطلق المنافسات يوم الخميس 17 شباط/ فبراير المقبل، وتستمر حتى  يوم السبت 19 من الشهر نفسه،  وستجرى في ذات اليوم عملية التدقيق الإداري والفحص الفني والمؤتمر الصحفي،  ويدخل السائقون يوم الجمعة 18 منه مرحلة رم وتقام المرحلة الأخيرة يوم السبت 19 شباط (فبراير) من خلال مرحلة عربة، وتختتم منافسات السباق في ذات اليوم في مدينة العقبة وتم تحديد الساعة 5 مساء موعداً لتتويج الفائزين في فئاتهم وتوزيع الكُؤوس.

وكان قد فاز في باها الأردن العام 2021 المتسابق  السعودي ياسر بن سعيدان  بعد تفوقه على  منافسه المتسابق الهولندي إريك فان لون، فيما فاز الدراج الإماراتي  محمد البلوشي بلقب  فئة الدراجات النارية وتصدر المتسابق السعودي هاني النوميسي فئة الكوادز.

بلقز: ندين بالفضل للمتطوعين

قال رئيس اللجنة المنظمة لرالي الأردن والمدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات زيد بلقز: “ندين بالفضل لأولئك الذين يعملون كل الوقت على إنجاح منافسات باها الأردن، وهم حلقة الوصل بين كافة اللجان العاملة ويطبقون التعليمات ويأخذون على عاتقهم العمل الموصول لإنجاح السباق، وإظهاره بالشكل الذي يليق بالأردن وسمعته،  ولولا جهود المتطوعين لما نجحنا في التنظيم السباق الذي  يحظى بالإشادة المحلية والإقليمية والدولية، والتي أوصلت الأردن ليصبح ضمن بطولة كأس العالم للكروس كانتري “فيا – باها”، الذي يقام في منطقة غاية في الروعة وخلابة”.

وأضاف بلقز: “نتمنى السلامة لجميع المشاركين في فئات باها الأردن والاستمتاع بالطبيعة الخلابة الفريدة من نوعها في الأردن.

أخبار ذات صلة