ريد بُل: نثق أن فريق مرسيدس قلق من تآكل الإطارات

يعتقد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أن فريق مرسيدس يشعر بقلقٍ كبير بخصوص تآكل الإطارات على متن سيارتَيه في الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا 1.

كما هو الحال منذ بدء الحقبة الهجينة، يستمر فريق مرسيدس بفرض سيطرته المطلقة، ويعتبر المرشح الأبرز للفوز بلقب الصانعين للموسم السابع على التوالي، فيما أصبح لويس هاميلتون قريباً من الفوز بلقبه العالمي السابع.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

تود: لا يمكنني سوى أن أكون على مقربة من شوماخر

هاميلتون لا يصدق أنه على بعد فوز من معادلة شوماخر

بينوتو يريد تطبيق دروس شوماخر لإعادة فيراري إلى القمة

ولكن، في عدة سباقاتٍ في موسم 2020، شهدنا معاناة فريق مرسيدس مع الإطارات وتآكلها بوتيرةٍ أعلى من المنافسين، خصوصاً في سباقَي سيلفرستون، وفي جولة موجيللو أيضاً، إذ يُعتقد بأن الارتكازية الهائلة التي تتمتع بها سيارة مرسيدس ‘دبليو 11’ تؤدي إلى هذه المعاناة رغم أفضلية السرعة والأداء التي تتمتع بها.

حيث قال هورنر: “أتوقع تمتع فريق مرسيدس بأفضليةٍ مريحة في حلبة سوتشي، إذ أنها تلائم سيارتهم بشكلٍ ملحوظ. لكنك ما رأينا في موسم 2020، فإن تآكل الإطارات يلعب دوراً أساسياً. لم تكن أفضلية مرسيدس كبيرةً في جولة موجيللو، وكان من الواضح شعورهم بالقلق نتيجةً لذلك، مع الطلب من السائقين بعدم الصعود على الحفف الجانبية”.

وأكمل: “بالتالي، سيكون من الرائع التمتع بمستوى أداء تنافسي في سوتشي لنتمكن من الضغط عليهم، ربما سيؤدي ذلك إلى ارتكابهم لأخطاءٍ”.

وأضاف: “أما على صعيد المنافسة على اللقب، لدينا حظوظ ضئيلة جداً، وكل سباقٍ أشبه بمباراة نهائية في كأس العالم بالنسبة لنا. نتجه إلى السباق ونحن ندرك أنه لا يوجد لدينا ما نخسره، ولكن بالتأكيد هدفنا هو العودة إلى دائرة المنافسة على اللقب”.

وتابع: “فريق مرسيدس يضع معايير عالية جداً في الوقت الحالي، ولكن في نهاية المطاف يمكن التغلب على أي فريقٍ. كل ما علينا القيام به هو بذل مجهودٍ كبير، وأن نكون أذكياء، وضم الأشخاص الملائمين إلى فريقنا وأثق أن لدينا كافة مقومات النجاح في ريد بُل”.

أخبار ذات صلة