ريد بُل يرشح مرسيدس للفوز بجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1

يعتقد فريق ريد بُل أنه من المرجح أن يحظى فريق مرسيدس بالأفضلية في حلبة كورنيش جدة الجديدة، التي تستضيف أول سباق في بطولة العالم للفومرولا 1 في 5 ديسمبر المقبل،

ويتنافس الفريقان بشراسة على لقب هذه البطولة منذ بداية الموسم، حيث حقق فريق ريد بُل الفوزبـ 10 انتصارات مقبل 8 لمرسيدس، والأخيرة  تتصدر ترتيب الصانعين بفارق 5 نقاط مع تبقي جولتين على النهاية.

وتقلصت صدارة سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن إلى 8 نقاطٍ، بعد فوز لويس هاميلتون بسباقين متتالين في البرازيل وقطر، إلا أن الهولندي يتمتع بفرصة حسم اللقب في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا:

ماكس فيرشتابن يذكّر رئيس الفيا بكيمي رايكونن

تيليكه: حظوظ متقاربة لريد بُل ومرسيدس في جائزة السعودية الكبرى

وعن ذلك قال مدير الفريق كريستيان هورنر: “يمكن القول إن الحلبة الجديدة تناسب مرسيدس. ولا نعلم لمن ستكون الأفضلية في أبوظبي، بالتعديلات الجديدة. كانت معركة مذهلة جدًا. نتوجه إلى السباقين الأخيرين بفارق 8 نقاط في ترتيب السائقين”.

الترتيبالفريقالنقاط
1فيراري124
2ريد بُل113
3مرسيدس77
4ماكلارين46
5ألفا روميو25
6ألبين22
7ألفا تاوري16
8هاس15
9أستون مارتن5
10ويليامز1

“قلّصنا الفارق في ترتيب الصايعين إلى 5 نقاطٍ، لذا الأمور مفتوحة على مصراعيها في كل البطولتين [السائقين والصانعين]. هذا أمرٌ رائع، لأننا لم نصل بعد إلى قمة البطولة”.

وكان الفريق قد هدد بالاعتراض على الجناح الخلفي لسيارة مرسيدس في قطر، بعد أن زعم بأن الجناح مرن في مكان مام قبل أن تقوم الفيا بوضعه تحت اختبارات انحراف محددة.

وأثنى هورنر على قرار الفيا، ويعتقد أن الاختبارات الجديدة والمحدّثة “يجب أن تقضي على أي إمكانية للالتفاف” على القوانين التقنية.

كما ظهر مدير الفريق إيجابيًا حيال السرعة على الخطوط المستقيمة في قطر والتي سجلتها سيارة ريد بُل، حيث قال: “أعتقد أنها المرة الأولى منذ ما قبل سيلفرستون، كنا قادرين على مجاراتهم في السرعة على الخطوط المستقيمة، والتي كانت استثنائية في السباقات الأخيرة”.

أخبار ذات صلة