ريكاردو لم يتقن بشكل كامل أسلوب سيارة ماكلارين

يعتقد دانيال ريكاردو أنه لم يتوصل بعد إلى الصيغة المثالية لأسلوب القيادة الواجب اتباعه لاستخراج أقصى قدرات سيارة ماكلارين على بعض حلبات بطولة العالم للفورمولا 1.

وشهد موسم الأسترالي الأول مع فريق ماكلارين تقلبات كثيرة ولحظات من النجاح المبهر وكذلك لحظات فشل في تحقيق النتائج، حيث سجّل أول فوزٍ للفريق منذ تسعة أعوام في إيطاليا هذا الموسم، لكنه في سباقات أخرى عانى بالمقارنة مع زميله لاندو نوريس.

في جائزة قطر الكبرى نهاية الأسبوع الماضي، لم يكن ريكاردو على موعد مع نتيجة مثالية للفريق، حيث اُقصي من القسم الثاني للحصة التأهيلية واحتل بالمركز 14 فقط، في حين انطلق زميله نوريس في المركز السادس على شبكة انطلاق السباق.

اقرأ أيضًا:

خيبة أمل في ماكلارين بعد النتائج السلبية في السباقات الثلاثة الأخيرة

وعانى منذ بداية السباق في حلبة لوسيل الدولية، حيث أكمل لفة أولى بطيئة جدًا وأُجبر على توفير الوقود بشكل مفرط، حيث قال ريكاردو عن ذلك: “هذا النمط من المنعطفات الطويلة ومتوسطة السرعة يضع أحمالًا وتحديات كبيرة على سيارتنا”.

وتابع: “في هذه المنعطفات يسمح أسلوب سيارة ماكلارين باجتيازها بسرعة، وأعتقد أن لاندو [نوريس] يقوم بعملٍ أفضل عند هذه المنعطفات. لم أتقن بعد هذا الأسلوب. الأمر متعلق بدخول المنعطف وبالكبح كذلك”.

وأكمل: “أحاول أن أدفع السيارة للقيام بأمرٍ ما هنا، لكنها لا تجتاز المنعطف بسرعة. أخسر حوالي نصف ثانية في هذه المنعطفات الطويلة. إنها نقطة ضعف في السيارة، لكنها بالطبع نقطة ضعف لي أيضًا. لستُ قادرًا على جعل السيارة تعمل بشكل مثالي في هذه المناطق المحدودة”.

وأشاد ريكاردو كثيرًا بأداء زميله في الفريق لاندو نوريس وقدرته على استخراج أقصى قدرات السيارة. وفي الوقت نفسه، أشار الأسترالي إلى أن زميله قد راكم خبرة كبير مع ماكلارين سمحت له بدفع سيارة ‘أم سي ال 35 أم‘ إلى حدودها القصوى.

وقال ريكاردو: “يمكنني رؤية الاختلاف في القيادة، خاصة عند تعرضي لمثل هذه المشاكل. لو كان الأمر سهلًا لكنت تمكّنت منه بالطبع”.

“أعتقد أن لاندو يقود السيارة بشكل جيد. أثبت للجميع هذه السنة بأنه سائق من طينة الكبار. لكن وجوده لثلاثة أعوام مع الفريق ساعده كثيرًا في ذلك”.

وتتجه بطولة العالم للفورمولا 1 إلى المملكة العربية السعودية لإقامة أول سابق للفئة الملكة لرياضة السيارات في مدينة جدة في 5 ديسمبر المقبل.

أخبار ذات صلة