ريكاردو يتحدث عن سبب انتقاله إلى ماكلارين في 2021

تحدث الأسترالي دانيال ريكاردو عن الأسباب التي دفعته للرحيل عن فريق رينو والانضمام إلى فريق ماكلارين المنافس في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا 1.

إذ أن ريكاردو فاجأ الجميع في 2018 عندما قرر الرحيل عن ريد بُل والانتقال إلى رينو في الموسم التالي. إلا أن رحلته مع الصانع الفرنسي ستستمر لموسمَين فقط.

زاوية: أبرز ما حصل في عطلة الفورمولا 1 المطولة في 2020

حيث أكد فريق ماكلارين، عقب إعلان رحيل سيباستيان فيتيل عن فيراري وانتقال كارلوس ساينز من ماكلارين لاستبداله، بأن دانيال ريكاردو سينضم إلى صفوف الفريق في 2021 حيث يزامل لاندو نوريس.

رأي: صفقة الحلم التي تحولت إلى كابوس حقيقي لـ رينو

وفي حين أننا لم نشهد إقامة أي سباقٍ في موسم 2020 حتى الآن، إلا أن ريكاردو تحدث عن ضرورة اتخاذه لقرارٍ عاجلٍ وحاسمٍ قبل نفاذ الوقت، وهذا ما دفعه للانتقال إلى ماكلارين.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

أبيتبول يشعر بخيبة أملٍ مع رحيل ريكاردو عن رينو

فريق رينو يتطرق إلى الوفاء مع انتقال ريكاردو إلى ماكلارين

ريكاردو سينقل ماكلارين إلى مستوى آخر

حيث قال ريكاردو: “تأكيد فيتيل رحيله عن فريق فيراري أدى إلى تسارع وتيرة الأحداث بشكلٍ كبير، خصوصاً ما يتعلق بمصير كارلوس ساينز مع ماكلارين. بالتالي، رغم أن البعض قد يعتقد أنه كان أمامي بعض الوقت قبل اتخاذ قرار، ولكن ذلك لم يكن صحيحاً، كان لا بد من اتخاذ قرار فوري”.

وأضاف: “في تلك الفترة، لم يكن من المؤكد أننا سنبدأ السباقات في تموز/ يوليو حتى، ولكن في حال بدأنا مع ذلك الموعد، كان لا بد من الانتظار لشهرٍ على الأقل قبل معرفة مستوى تأدية كل فريق. بحلول ذلك الوقت، أشعر أنني كنت لأتأخر كثيراً في اتخاذي للقرار”.

وتابع: “حصلت على عرضٍ من فريق ماكلارين بخصوص توجهاتهم المستقبلية، وشعرت بإثارةٍ وحماس للانضمام إليهم. أعتقد أن فريق ماكلارين كان من الأبرز العام الماضي. فريق مرسيدس فاز باللقب، لكن فريق ماكلارين حقق قفزةً نوعيةً في الأداء”.

وأكمل: “كان ذلك مشجعاً، كما هو الحال بالنسبة لأهدافهم ومشاريعهم المستقبلية. مع استخدامهم لوحدة طاقة مرسيدس السنة المقبلة، إنهم يشعرون بحماسٍ كبير. لم يكن القرار سهلاً بالتأكيد، لكنني شعرت بأن ذلك أفضل ما يمكن القيام به”.

أخبار ذات صلة