ريكاردو يصف موسم 2021 بالأصعب له في الـ فورمولا 1

وصف سائق فريق ماكلارين دانيال ريكاردو الموسم الحالي بأنه الأصعب له في مسيرته في بطولة العالم للفورمولا 1 حتى الآن. 

حيث يعتبر ريكاردو من السائقين المخضرمين في الفورمولا 1، وتألق خصوصاً مع بدء الحقبة الهجينة عندما انتقل إلى ريد بُل في 2014 وتفوق على زميله بطل العالم أربع مرات سيباستيان فيتيل.

ويشتهر ريكاردو بتجاوزاته الجريئة، وقدرته على استخراج أقصى قدرات سيارته، وهو ما أظهره حتى أثناء فترة تواجده، الوجيزة نسبياً، ضمن صفوف رينو في 2019 و2020.

انتقل الأسترالي إلى فريق ماكلارين في 2021، ولكن ضمن صفوف الفريق البريطاني اختلفت الحكاية، حيث عانى ريكاردو من عدم ارتياحه وثقته بسيارة فريق ماكلارين المزودة بوحدة طاقة مرسيدس، وعدم قدرته على مجاراة وتيرة زميله لاندو نوريس، الذي يشارك في موسمه الثالث فقط في الفورمولا 1.

هذا الأمر، وتسجيل ريكاردو لـ 50 نقطة فقط في النصف الأول من موسم 2021 مقارنةً مع تسجيل نوريس لـ 113 نقطة، دفع الأسترالي ليصف هذا الموسم بأنه الأصعب له في مسيرته.

حيث قال ريكاردو: “من المؤكد أن هذا الموسم هو الأصعب لي في الفورمولا 1. أعتقد أن هذه المرة الأولى التي أواجه مثل هذه الصعوبات المتواصلة”.

وأكمل: “بالتأكيد، في الأعوام الماضية، كنت أمر ببعض الجولات السيئة، ربما كنت أمر بسباقين سيئين على التوالي، ولكن بعد ذلك كانت تسير الأمور عى ما يرام”.

وأضاف: “لكن بصراحة، لا بد لي من إدراك تواجدي في الفورمولا 1، وأنني متواجد ضمن نخبة من أفضل السائقين في العالم، وليس من المفترض أن تكون مهمتي سهلة”.

وتابع: “بالتالي، من الصحيح أنني أعاني أكثر من قبل، ولكن هناك سبب وجيه لحصول ذلك. أنا أتنافس ضد الأفضل، ولا بد لي من رفع مستوى تأديتي واكتشاف كيفية التغلب عليهم”.

أخبار ذات صلة