رينز يفوز بسباق آراغون المثير ومنصة تتويج لماركيز

تمكن دراج سوزوكي أليكس رينز من خطف الفوز بسباق جائزة آراغون الكبرى، الجولة العاشرة  من بطولة العالم للدراجات النارية لموسم 2020.

عند انطفاء الأضواء الحمراء انطلق فابيو كوارتارارو بشكلٍ جيد من المركز الأول إلى جواره مافريك فينيالس، وعند المنعطف الأول حاول فرانكو موربيديللي تصدر السباق لكنه خرج بشكلٍ واسع من المنعطف وتراجع إلى المركز الثالث.

انتهت الصدارة إلى صالح فينيالس مع بدء اللفة الثانية، يتبعه ثنائي فريق بيتروناس كوارتارارو وموربيديللي اللذان يضغطان على بعضهما البعض، وفي المركز الرابع كان دراج سوزوكي أليكس رينز.

في اللفة الثانية تقدم أندريا دوفيسيوزو للمركز التاسع أمام زميله في الفريق دانيلو بيتروتشي، بينما كان جوان مير قد وصل إلى المركز السادس خلف جاك ميلر.

في اللفة الثالثة تقدم رينز للمركز الثالث أمام موربيديللي، تبع ذلك انسحاب دراج براماك رايسنغ فرانشيسكو بانايا بعد انزلاقه عن دراجته، وفي اللفة التالية بدأ فينيالس بتوسيع الفارق عن كوارتارارو إلى 7 أعشار من الثانية.

تقدم بعدها رينز للمركز الثاني أمام كوارتارارو، وفور تقدمه قلص الفارق عن فينيالس إلى 3 أعشار من الثانية، كذلك تقدم مير للمركز للمركز الخامس أمام جاك ميلر.

تراجع جاك ميلر للمركز السابع بعد أن تجاوزه أليكس ماركيز، وفي تلك المرحلة كان رينز يضغط على فينيالس للتجاوز إلى المركز الأول، وفي اللفة الثامنة تقدم مير من المركز الخامس إلى الثالث بعد أن تجاوز ثنائي بيتروناس سوياً.

تصدر رينز السباق في اللفة الثامنة، وبدأ مير بالإطباق على فينيالس صاحب المركز الثاني، بينما كان أليكس ماركيز يقترب من ثنائي بيتروناس في المركزين الرابع والخامس.

تقدم ماركيز بالتقدم إلى المركز الخامس بعد تجاوزه كوارتارارو في المنعطف 18، تجاوز ماركيز بعدها موربيديللي وتقدم للمركز الرابع في اللفة العاشرة من عمر السباق.

في اللفة 12 كان دوفيسيوزو عالقاً في المركز التاسع، وتحت ضغوطات كال كراتشلو، وكان زميل الأخير في الفريق تاكاكي ناكاغامي يضغط على كوارتارارو صاحب المركز السادس.

خسر كوارتارارو المركز السادس لصالح ناكاغامي، تراجع بعدها الفرنسي إلى المركز التاسع بعد أن تجاوزه ميلر ودوفيسيوزو، وفي اللفة 14 تراجع فينيالس للمركز الرابع بعد ان تم تجاوزه من قبل مير وأليكس ماركيز.

في اللفة ذاتها، تراجع كوارتارارو للمركز الحادي عشر بعد أن تجاوزه كل من كال كراتشلو وجوهان زاركو، حيث بدأت دراجات ياماها تعاني كثيراً في النصف الثاني من السباق.

بعد لفة واحدة فقط تراجع كوارتارارو إلى المركز 17، حيث تجاوزه كل من دانيلو بيتروتشي، بول إسبارغارو، أليكس إسبارغارو وبراد بيندر، ميغيل أوليفيرا وإيكر ليكوونا.

بدأ ماركيز بالضغط على مير للتجاوز للمركز الثاني، لكن الأخير كان يحاول الدفاع عن مركزه، ولم يدم هذا طويلاً حيث تقدم ماركيز إلى المركز الثاني مع تبقي 4 لفات على نهاية السباق.

استمر ماركيز بالضغط على رينز متصدر السباق، لكن الأخير كان يملك سرعة أفضل على الخطوط المستقيمة، ولم يسمح لماركيز باستغلال أية ثغرة لتصدر السباق حتى ظهور العلم الشطرنجي، ليحقق رينز فوزه الأول لهذا الموسم.

المركز الثاني انتهى لصالح ماركيز، متقدماً على جوان مير في المركز الثالث، أما المركز الرابع في السباق كان من نصيب فينيالس، متقدماً على ناكاغامي في المركز الخامس، موربيديللي في المركز السادس، دوفيسيوزو في المركز السابع، كراتشلو في المركز الثامن، ميلر في المركز التاسع وزاركو في المركز العاشر.

وبهذه النتيجة تصدر مير الترتيب العام لبطولة الدراجين أمام كوارتارارو، فينيالس ودوفيسيوزو، كما أنه وبفوز رينز يكون عدد الدراجين الذين أحرزا الفوز في السباقات العشرة الأولى لهذا الموسم 8 دراجين.

أخبار ذات صلة