رينز يفوز بسباق أستراليا وكوارتارارو يفقد صدارته في الترتيب العام

أحرز دراج سوزوكي أليكس رينز الفوز بسباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الثامنة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وأنهى رينز السباق في اللفة الأخيرة بعد منافسة رائعة مع دراج هوندا مارك ماركيز ومتصدر ترتيب البطولة الجديد دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا.

وتصدر بانايا الترتيب العام لبطولة الدراجين برصيد 233 نقطة بعد تراجع فابيو كوارتارارو للمركز الثاني في الترتيب العام إثر انسحابه من سباق أستراليا.

وبدء السباق بانطلاقة صاروخية من دراج براماك رايسنغ خورخي مارتن، وهي المرة الثالثة التي ينطلق فيها من المركز الأول هذا الموسم.

وسارت الانطلاقة بشكلٍ سيئ بالنسبة لبانايا الذي تراجع للمركز السابع من المركز الثالث في المنعطف الأول، لكنه تمكن من تعويض هذا التراجع بتجاوزات قام بها على زميله في الفريق جاك ميلر، كوارتارارو وأليكس إسبارغارو.

بدأ مارتن وماركيز بالابتعاد في الصدارة عن الدراجين الأخرين، وفي تلك المرحلة بدأ كوارتارارو بالتعرض لضغط شديد من ميلر ولوكا ماريني.

خسر كوارتارارو مركزه لصالح ميلر ثم ماريني، ثم فقد السيطرة على دراجته في المنعطف الرابع وخرج إلى حدود المسار، وعندما عاد إلى الحلبة كان خارج مراكز النقاط.

تقدم ميلر للمركز الثالث أمام بانايا في إشارة واضحة لعدم وجود أوامر فريق ضمن صفوف دوكاتي، لكنه بدأ بخسارة وتيرته وتراجع للمركز السابع، لينسحب من السباق بعد احتكاكه بدراجة أليكس ماركيز في المنعطف الرابع.

وهو المنعطف ذاته التي فقد فيه كوارتارارو السيطرة على دراجته، وعندما حاول الفرنسي محاولة التعافي فقط السيطرة على دراجته في المنعطف الثاني وانسحب من السباق.

وانطلق رينز من المركز العاشر، وقام بتجاوزات رائعة وصولاً للمراكز الأولى، وتمكن من تجاوز بانايا، ماركيز ثم مارتن متصدر السباق.

المركز الثاني انتهى لصالح ماركيز، أمام بانايا في المركز الثالث، ماركو بيزيكي في المركز الرابع وإينيا باستيانيني في المركز الخامس.

أما المركز السادس فكان من نصيب لوكا ماريني، متقدماً على مارتن في المركز السابع، جوهان زاركو في المركز الثامن، أليكس إسبارغارو في المركز التاسع وبراد بيندر في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة