رينز يفوز بسباق فالنسيا وبانايا ودوكاتي أبطال العالم

أحرز دراج سوزوكي أليكس رينز الفوز بسباق جائزة فالنسيا الكبرى، ختام موسم 2022 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022، والسباق الأخير لسوزوكي في البطولة.

وعند انطفاء الأضواء الحمراء انطلق دراج سوزوكي أليكس رينز من المركز الخامس بشكلٍ رائع وتصدر السباق أمام خورخي مارتن، مارك ماركيز، بينما تقدم فابيو كوارتارارو للمركز الرابع بعد دفع ميلر إلى خارج خط التسابق.

لكن كوارتارارو تراجع للمركز السادس خلف بانايا صاحب المركز الخامس واحتك الثنائي فيما بينهما ما تسبب بتضرر بسيط في دراجة دوكاتي، وهذا سبب تراجع الإيطالي للمركز السادس.

تمكن ميلرمن التقدم للمركز الثالث أمام ماركيز، وبدأ كوارتارارو باللحاق بدراجات المقدمة، بينما لا يزال بانايا في المركز السادس بفارق ثانية واحدة تقريباً عن دراج ياماها.

بدأ بعدها بانايا بالتعرض لهجمات من براد بيندر الذي يُحاول تجاوز الإيطالي للمركز السادس، وفي اللفة الثامنة انسحب كل من كال كراتشلو وأليكس ماركيز.

تراجع بانايا للمركز السابع خلف بيندر، وفي اللفة العاشرة كان الترتيب كالتالي: رينز في الصدارة أمام مارتن، ميلر، ماركيز، كوارتارارو، بيندر، بانايا، مير، أوليفيرا، ماريني وباستيانيني.

وفي اللفة ذاتها وعند المنعطف الثامن انزلق ماركيز عن دراجته وانسحب من السباق، وبدأ بعدها بيندر بالضغط على كوارتارارو للتقدم للمركز الرابع، بينما كان بانايا عالقاً في المركز السادس.

خسر بانايا المركز السادس لصالح جوان مير، حيث بدأت وتيرة الإيطالي بالانخفاض بشكلٍ ملحوظ، تراجع بعدها كوارتارارو للمركز الخامس لصالح بيندر.

بدأت المعركة بعدها تشتد في المقدمة، وأصبح الفارق بين رينز متصدر السباق ومارتن في المركز الثاني أقل من ثانية، تراجع بعدها بانايا للمركز الثامن.

ازدادت الأمور سوءاً بالنسبة لبانايا بعد تراجعه للمركز التاسع ثم العاشر، تبع ذلك تقدم بيندر للمركز الثالث أمام كوارتارارو في المركز الرابع.

انسحب ميلر من السباق بعد انزلاقه بين المنعطفين العاشر والحادي عشر، وبدأ متصدر السباق بالحفاظ على الفارق 7 أعشار من الثانية تقريباً في اللفات الأخيرة.

في اللفة الأخيرة تمكن بيندر من التقدم للمركز الثاني، ولم يكن يملك الوقت الكافِ للوصول إلى رينز متصدر السباق، والذي عبر خط النهاية محرزاً الفوز بجائزة فالنسيا الكبرى أمام بيندر ومارتن.

وعبر بانايا خط النهاية في المركز التاسع، وهذا ضمن له النقاط الكافية للفوز باللقب العالمي الأول له في الفئة الأولى، والفوز الأول لدوكاتي منذ عام 2007.

المركز الرابع انتهى لصالح كوارتارارو، متقدماً على أوليفيرا في المركز الخامس، مير في المركز السادس، ماريني في المركز السابع، باستيانيني في المركز الثامن، بانايا في المركز التاسع وفرانكو موربيديللي في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة