رينو قد تتبع نهج مرسيدس في تصميم وحدة الطاقة

كشف المدير التقني لبرنامج وحدات الطاقة في رينو ريمي تافين أن الصانع الفرنسي يدرس جدياً إمكانية اتباع نهج مرسيدس في تصميم المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1. 

رأي: موسم انتقالي لفريق الفورمولا 1 الجديد القديم في 2021

إذ أن شركة مرسيدس تعتمد، منذ بدء الحقبة الهجينة في الفورمولا 1 في 2014، على فصل الشاحن التوربيني والضاغط للمحرك، حيث يتيح هذا الأمر أسلوباً أفضل في تموضع وحدة الطاقة ووصولها إلى مستويات أعلى وأقوى من الأداء.

وفي حين أن معظم الصانعين اختاروا المضي قدماً واتباع النهج ذاته، إلا أن شركة رينو حافظت على نهجٍ تقليدي أكثر مع عدم فصل الشاحن التوربيني عن الضاغط.

ولكن، مع المضي قدماً للمستقبل، فإن شركة رينو تدرس جدياً تغيير نهج تصميم وحدات الطاقة، وذلك في ظل غياب اسم رينو كفريق مصنع، إثر إعادة تسمية فريق رينو ليُعرف بـ فريق ألبين، حيث تمثل شركة ألبين قسم إنتاج السيارات الرياضية تحت مظلة رينو.

اقرأ أيضاً: فريق ألبين يكشف عن سيارته لموسم 2021

حيث قال تافين: “الجواب البسيط هو نعم، نحن ندرس جدياً اعتماد نهج مرسيدس في تصميم وحدة الطاقة مع فصل الشاحن التوربيني والضاغط”.

وأكمل: “كان علينا اتخاذ هذا القرار العام الماضي، عندما أُغلق المصنع لعامَين بسبب انتشار فيروس كورونا، قمنا بإعادة التخطيط بما يجب القيام به”.

وأضاف: “لكن في الوقت ذاته، لا بد لنا من مواصلة العمل وتطوير ما قمنا بتصميمه في الأعوام الماضية”.

وتابع: “نحن سعداء أن بإمكاننا إجراء تغييرات جذرية في تصميم وحدة الطاقة لسنة 2022، ونحن نبذل مجهوداً كبيراً في هذا المجال”.

أخبار ذات صلة