زاركو أمام كوارتارارو في تجارب لومان الثانية

تصدر دراج فريق براماك رايسنغ جوهان زاركو حصة التجارب الثانية لسباق جائزة فرنسا الكبرى، الجولة الخامسة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وسجل الفرنسي زمناً بلغ 1:31.747 دقيقة على حلبة جافة، بفارق أسرع ب 8 ثوانِ عن تواقيت الحصة الأولى التي أُقيمت على حلبة شبه مبتلة.

وحاول الدراجين تسجيل تواقيت سريعة في الحصة لضمان تأهلهم للقسم الثاني من الحصة التأهيلية مباشرة، حيث تتوقع الأرصاد الجوية أن يكون يوم السبت ماطراً بالكامل.

وشهدت الحصة انخفاضاً في درجات الحرارة، ما سبب انخفاض نسبة التماسك على المسار، وهذا سبب بضعة حوادث تعرض لها دراج هوندا بول إسبارغارو، الذي انزلق عن دراجته في المنعطف الثالث، تبعه انزلاق آخر لمتصدر الترتيب العام لبطولة الدراجين فرانشيسكو بانايا.

وتصدر الحصة في مراحلها الأولى دراج ياماها فابيو كوارتارارو، وبعد أسبوع واحد من إجراءه لعملية جراحية لعلاج تضخم الذراع، لكنه أنهى الحصة ثانياً أمام زميله في الفريق مافريك فينيالس في المركز الثالث.

كما تعرض دراج سوزوكي أليكس رينز إلى حادث هو الآخر في المراحل الأخيرة من الحصة، وأنهى الحصة في المركز 11، كما تعرض زميله في الفريق جوان مير إلى انزلاق في المنعطف الثامن، بينما كان المنعطف السابع من نصيب متصدر الحصة الأولى جاك ميلر.

وكان دراج هوندا مارك ماركيز على وشك الانزلاق عن دراجته في المنعطف الثامن، وخرج إلى حدود المسار لكنه احتفظ بدراجته وأنهى الحصة في المركز الثامن.

المركز الرابع كان من نصيب بول إسبارغارو، متقدماً على فرانكو موربيديللي في المركز الخامس، ميغيل أوليفيرا في المركز السادس، جاك ميلر في المركز السابع، ماركيز في المركز الثامن، فالنتينو روسي في المركز التاسع وتاكاكي ناكاغامي في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة