زاركو أمام ماركيز في تجارب ميزانو الأولى

انطلقت على حلبة ماركو سيمونسيلي الدولية الجولة السادسة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021 بعد 3 أسابيع مضت على السباق الآخير في الولايات المتحدة.

وتصدر دراج براماك رايسنغ جوهان زاركو حصة التجارب الأولى لسباق جائزة إيمليا رومانيا الكبرى، بعد تسجيله لزمن بلغ 1:42.374 دقيقة على حلبة مبتلة.

وأنهى الفرنسي الحصة متقدماً على دراج هوندا مارك ماركيز بفارق 1.4 ثانية، حيث تمكن الأخير من تحسين توقيته في اللفة الأخيرة مع ظهور العلم الشطرنجي.

> حسابات فوز فابيو كوارتارارو بلقب موسم 2021

وتمكن دراج دوكاتي جاك ميلر من إنهاء الحصة في المركز الثالث، بفارق 1.6 ث عن توقيت زاركو، بينما تعرض زميله في الفريق فرانشيسكو بانايا إلى حادث في المراحل الأخيرة من الحصة، ليُصنف في المركز السادس.

وتصدر ميلر الحصة لمعظم الوقت، لكن زاركو تمكن من تحسين توقيته في الدقائق الأخيرة منها، وفي الوقت ذاته تمكن كل من فرانكو موربيديللي وخورخي مارتن من التقدم للمركزين الرابع والخامس تباعاً.

وفي سعيه للفوز وحسم اللقب في هذه الجولة، لم يتمكن دراج ياماها ومتصدر الترتيب العام لبطولة الدراجين فابيو كوارتارارو من إنهاء الحصة بمركز أفضل من المركز 18، بفارق 3.1 ث عن توقيت زاركو.

وشهدت الحصة انزلاقات أخرى تعرض لها كل من أليكس ماركيز وبراد بيندر، بينما تعرض أليكس إسبارغارو إلى مشكلة تقنية في دراجة أبريليا.

ويُشارك البطل المحلي فالنتينو روسي في سباقه الأخير على أرضه وأمام جماهيره قبل الاعتزال نهاية الموسم الحالي، وإنهى الحصة في المركز 12، بينما كان المركز 21 من نصيب زميله في الفريق أندريا دوفيسيوزو.

المركز السابع كان من نصيب ميغيل أوليفيرا، متقدماً على دانيلو بيتروتشي في المركز الثامن، إيكر لوكونا في المركز التاسع وجوان مير في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة