زاركو أمام ميلر في تجارب أستراليا الأولى

تصدر دراج براماك رايسنغ جوهان زاركو مجريات حصة التجارب الأولى لجائزة أستراليا الكبرى، الجولة الثامنة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وأنهى الفرنسي الحصة مسجلاً زمناً بلغ 1:30.368 دقيقة، أمام البطل المحلي جوهان زاركو في المركز الثاني بفارق 0.091 ثانية، بينما كان المركز الثالث من نصيب دراج أل سي آر أليكس ماركيز.

وشهدت الحلبة تساقطاً للأمطار قبل بدء الحصة، لكن الحلبة كانت شبه جافة عند انطلاقها، ما عدا بعض بقع المياه عند حافة المسار، ما سبب للدراجين بعض القلق من التعرض للانزلاقات.

وهذه هي المرة الأولى التي تعود فيها حلبة فيليب آيلاند منذ عام 2019، حيث لم يتم إقامة الحدث في العامين الماضيين بسبب جائحة كورونا.

وتعرض دراج ياماها فابيو كوارتارارو إلى مشكلة في الحصة، حيث كان على وشك الانزلاق عن دراجته قبل أن يعود إلى المنافسة في منتصف وقت الحصة، وأنهى الحصة في المركز 12.

واستخدم دراج هوندا مارك ماركيز شرائح انسيابية جديدة، وأنهى الحصة في المركز السابع، بفارق نصف ثانية عن توقيت المتصدر، بينما أنهى زميله في الفريق بول إسبارغارو الحصة في المركز 11.

وتصدر ميلر الحصة في الدقائق الأخيرة منها، لكن كلمة الفصل كانت لصالح زاركو.

المركز الرابع كان من نصيب أليكس رينز، متقدماً على أليكس إسبارغارو في المركز الخامس، إينيا باستيانيني في المركز السادس وماركيز في المركز السابع.

أما المركز الثامن فكان من نصيب فرانشيسكو بانايا، متقدماً على فابية ديجا انتونيو في المركز التاسع وماركز بيزيكي في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة