زاركو يحتفظ بصدارته في تجارب أستراليا الثانية

احتفظ دراج براماك رايسنغ جوهان زاركو بصدارته في حصة التجارب الثانية لجائزة أستراليا الكبرى، الجولة الثامنة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وتمكن زاركو من تحسين توقيته في الحصة الثانية إلى 1:29.475 دقيقة، وأنهى الحصة أمام دراج فريق فالنتينو روسي ماركو بيزيكي.

وقبل انطلاق الحصة تساقطت الأمطار قليلاً على المسار، لكن الحلبة جفت بالكامل قبل انطلاقها، واستخدم الدراجين إطارات سوفت لضمان الدخول للمراكز العشرة الأولى والتأهل المباشر للقسم الثاني من الحصة التأهيلية.

وأنهى دراج هوندا مارك ماركيز الذي استخدم شرائح انسابية جديدة في الحصة الأولى الحصة الثانية في المركز السادس، بينما كان المركز الرابع من نصيب متصدر الترتيب العام لبطولة الدراجين فابيو كوارتارارو.

ويدخل كوارتارارو جولة أستراليا متصدراً للترتيب العام لبطولة الدراجين، بفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني فرانشيسكو بانايا، والذي أنهى الحصة الثانية في المركز الثامن، بينما كان المركز 13 من نصيب زميله في الفريق جاك ميلر.

وتصدر ماركيز الحصة في الدقائق الأخيرة من الحصة، لكن زاركو تمكن من تحسين توقيته مع ظهور العلم الشطرنجي، ليضمن بذلك التأهل المباشر للقسم الثاني من الحصة التأهيلية.

وتناوب العديد من الدراجين على الصدارة منهم فينياليس على إطارات هارد، كذلك تراجع البطل المحلي جاك ميلر للمركز 13 مع نهاية الحصة.

المركز الرابع انتهى لصالح كوارتارارو، متقدماً على فينياليس في المركز الخامس، ماركيز في المركز السادس، أليكس إسبارغارو في المركز السابع، بانايا في المركز الثامن، إينيا باستيانيني في المركز التاسع وخورخي مارتن في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة