زيادة قوة التعاون التقني بين فريق ويليامز ومرسيدس

أكد فريق ويليامز، في بيانٍ رسمي، أنه سيزيد من قوة التعاون التقني بينه وبين فريق مرسيدس في بطولة العالم للفورمولا 1 بدءاً من موسم 2021. 

إذ أن فريق ويليامز يشتهر بأنه كان أحد آخر الفرق المستقلة في الفورمولا 1، مع إدارته من قِبل عائلة ويليامز منذ تأسيسه، لحين بيعه إلى شركةٍ استثمارية أميركية، ورحيل عائلة ويليامز عن الفورمولا 1 بالترافق مع تشكيل مجلس إدارة جديد.

فريق ويليامز كان يفتخر باستقلالية فريقه، وبأنه يقوم بتصميم وتصنيع قطعه الخاصة وسياراته، مشيراً إلى أن هذه هي ‘روح’ الفورمولا 1.

اقرأ أيضاً: راسل حزين برحيل عائلة ويليامز عن الفورمولا 1

ولكن، بعد التغييرات الإدارية في فريق ويليامز، مع تعيين كابيتو رئيساً تنفيذياً، فإن أولى ثمرات هذه التغييرات تمثلت بتأكيد الفريق أنه سيقوم بزيادة متانة الشراكة التقنية التي تربطه بفريق مرسيدس، الذي يزود ويليامز بوحدات الطاقة منذ 2014، وذلك ابتداءً من 2022.

إذ أن فريق ويليامز، وبالترافق مع بدء الحقبة الجديدة في الفورمولا 1 والتغييرات الجذرية في القوانين في 2022، سيستخدم علب التروس الخاصة بـ مرسيدس، إضافةً إلى العديد من القطع والأنظمة الهيدروليكية إضافةً إلى وحدة الطاقة.

حيث تهدف هذه التغييرات، حسب تصريحات فريق ويليامز، إلى ضمان استغلال الموارد التي يتمتع بها الفريق لتصميم سيارة أفضل، خصوصاً وأن الفريق يشهد تراجعاً كبيراً في مستوى تأديته في الأعوام الماضية.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

لوكلير لن يكون السائق الأساسي لـ فيراري في 2021

شكوك حول إقامة جائزة أستراليا الكبرى في موعدها المحدد

حلبة إيمولا الأقرب لاستبدال الفيتنام في 2021

أخبار ذات صلة