سام ساندرلاند يدافع عن لقبه مع فريق ‘غاز غاز‘ مرة أخرى في داكار 2023

أعلن فريق  ريد بُل غاز غاز رايسينغ عن تشكيلة دراجيه التي ستخوض منافسات النسخة الثالثة من رالي داكار في المملكة العربية السعودية، والجولة الأولى من بطولة العالم للراليات الصحراوية لموسم 2023، في كانون الثاني/ يناير المقبل، حيث يعتمد الفريق مرة أخرى على حامل اللقب سام ساندرلاند وإلى جانبه دانيال ساندرز. كلا الدراجَين سيكونان على متن دراجة ‘غاز غاز آر أكس 450 أف‘ مع ألوان ريد بُل الجديدة.

كان البريطاني سام ساندرلاند، وبعد أشهر قليلة من انضمامه لفريق غاز غاز، قد حقق لقبه الثاني في داكار وحسم منافسات فئة الدراجات، ليمنح العلامة الإسبانية الفوز الأول لها في داكار.

وعن مشاركته المقبلة في رالي داكار 2023، قال ساندرلاند: “انضممت إلى غاز غاز قبل رالي داكار الماضي تمامًا، وكان ذلك أمرًا إيجابيًا لي. بعد ذلك، شاركت مع الفريق طول الموسم وحققت بعد الفوز بداكار لقب بطولة العالم للراليات الصحراوية”.

فاز ساندرلاند في الموسم الأول على الاطلاق من بطولة العالم للراليات الصحراوية في داكار كما حلّ أولًا في رالي تحدي أبوظبي الصحراوي، وكان لهذين الفوزين الفضل الأكبر في حسم اللقب لصالح دراج ‘غاز غاز‘. بالتالي يصل البريطاني إلى مدينة ينبع السعودية في مشاركته العاشرة في داكار وعينه على تكرار انجاز سنة 2022.

وقال ساندرلاند: “أهم ما في داكار بالنسبة لي هو المغامرة. وبقدر ما أنا متسابق وهدفي الفوز، ما زلت أحب مغامرة هذا الرالي”.

وينضم إلى فريق ريد بُل غاز غاز رايسينغ، إلى جانب ساندرلاند، الدراج الشاب دانيال ساندرز. كان الأسترالي محط اهتمام من قبل متابعي الرالي في نسخة 2021، حيث احتل المركز الرابع في أول مشاركة له، ليكون أفضل المبتدئين في الرالي.

وقال ساندرز: “أرى نفسي واحدًا من الجيل الجديد لدراجي داكار، وبالطبع أتطلع للتعلم بقدر الإمكان من الأبطال السابقين”.

وتعرض ساندرز إلى حادث في نسخة 2022 من الرالي بعد أن كان ثالثًا في الترتيب العام، ويعود الآن وهدفه إنهاء الرالي في مدينة الدمام على الخليج العربي.

وقال الأسترالي: ” أعتقد أنه بإمكاني العودة وتحقيق نتيجة جيدة. خطتي أن أقود دراجتي بذكاء في كل الرالي. وهدفي أن أكون على منصة التتويج في السنوات المقبلة”.

يصل فريق ‘ريد بُل غاز غاز رايسينغ‘ إلى السعودية في الشهر المقبل قبل انطلاق رالي داكار 2023. ويُقام الرالي في أول أسبوعين من شهر كانون الثاني/ يناير المقبل بمسافة تزيد عن 5000 كلم وعلى 14 مرحلة خاصة.

أخبار ذات صلة