ساينز: التجارب الشتوية غير كافية للتأقلم مع فيراري

يدرك الإسباني كارلوس ساينز أن إكماله ليومٍ ونصف فقط من التجارب الشتوية مع فيراري لن يكون كافياً للاستعداد لموسم 2021 من الفورمولا 1.

رأي: الخطوات التي جعلت من ساينز نجم فيراري المقبل

إذ أن كارلوس ساينز ينضم إلى فريق فيراري في موسم 2021، حيث يزامل شارل لوكلير ضمن صفوف الفريق.

وفي ظل التحديات التي واجهها العالم بأكمله إثر انتشار فيروس كورونا، والتي وصلت تأثيراتها إلى الفورمولا 1، فإن البطولة قامت بتأجيل التغييرات الجذرية في القوانين، التي كانت مقررةً في 2021، إلى الموسم التالي.

نتيجةً لذلك، ولضمان خفض النفقات، فإن هناك قيوداً كبيرةً على تطوير سيارات موسم 2021 التي ستكون مشابهةً لسيارات العام الماضي مع اعتماد الهيكل ذاته، وهذا الأمر ترافق مع خفض عدد أيام التجارب الشتوية إلى ثلاثة أيامٍ.

هذا الأمر يعني حصول ساينز ولوكلير على يومٍ ونصف من القيادة لكل منهما، وهي فترةٌ يراها ساينز غير كافيةٍ مع سعيه للتأقلم مع فريقه الجديد، علماً أن فريق فيراري سيمنح ساينز فرصة إجراء تجارب مكثفة مع سيارة تعود لـ 2018 في حلبة فيورانو.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

مرسيدس: لدينا شكوك باستمرار أننا غير جيدين بما فيه الكفاية

فيتيل ينتظر العمل مع أستون مارتن بفارغ الصبر

لوكلير تمكن من تطوير نفسه كسائق في موسم 2020

حيث قال ساينز: “أنا أعلم أن الحصول على يومٍ ونصف فقد من التجارب لن يكون كافياً للتأقلم مع سيارة فورمولا 1 جديدة مع فريقٍ جديد، خصوصاً وأن سيارات الفورمولا 1 الحالية معقدة للغاية”.

وأضاف: “لن يكون ذلك كافياً للاستعداد للموسم الجديد. لن يكون بإمكاني التعرف على أسلوب استجابة السيارة في كافة الظروف، ولن أتأقلم مع مقود السيارة حتى وإن أكملت برنامجاً مكثفاً في جهاز محاكاة القيادة”.

وأضاف: “كما لا بد لي من التعرف والتأقلم مع أعضاء الفريق بأكملهم. لذلك، فترة يوم ونصف فقط لن تكون كافيةً على الإطلاق”.

وتابع: “لكن هذا هو الواقع، هذه الظروف والتحديات التي نواجهها، ولا بد لنا من التأقلم وإيجاد النهج الأمثل لضمان الاستعداد للجولة الأولى بأفضل شكل ممكن رغم إكمالي ليومٍ ونصف فقط من التجارب الشتوية”.

أخبار إضافية عن ساينز

فريق فيراري يشيد بخبرة ساينز القيّمة

ساينز يدرك أنه سيكون من الصعب مجاراة وتيرة لوكلير

ساينز يؤكد: لا شكوك لدي بخصوص انتقالي إلى فيراري

أخبار ذات صلة