ساينز: المركز الرابع في تجارب كندا غير واقعي

يدرك سائق فريق ماكلارين كارلوس ساينز أن نتيجة حصة التجارب الثانية لجائزة كندا الكبرى سابع جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1 لا تعكس الفارق الحقيقي إلى الصدارة. 

إذ تالق ساينز في حصة التجارب الثانية في حلبة جيل فيلنوف، مع تسجيله لرابع أسرع توقيتٍ، وبفارق 0.3 ث فقط عن توقيت سائق فريق فيراري شارل لوكلير بالمركز الأول.

ولكن في الوقت ذاته، فإن حصة التجارب الثانية شهدت بعض الظروف الاستثنائية مثل انتهاء الحصة باكراً بالنسبة لسائق مرسيدس لويس هاميلتون إثر احتكاكه بإحدى الحواجز، إضافةً إلى عدم إكمال ثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن وبيار غاسلي للفاتٍ نظيفة.

وبالتالي، فإن ساينز بقي واقعياً مع تقييمه لتجارب الجمعة، وأكد أنه يستعد للعودة إلى ‘المركز الاعتيادي’ في بقية مجريات الجولة.

تقرير حصة التجارب الثانية: لوكلير أولاً وحادثة لـ هاميلتون في كندا

حيث قال ساينز: “بالتأكيد، أنا سعيد بهذه التجارب. ربما هذه أفضل تجارب جمعة لنا في موسم 2019، ولكنني لا أعتقد أننا سنتواجد بالمركز الرابع في نهاية المطاف. بالتأكيد، نحن متأخرون عن الفرق الثلاثة الكبار”.

وأضاف: ” ربما كنت أكثر ارتياحاً مع السيارة في هذه التجارب، ولكنني مستعد للعودة إلى الواقع في التجارب الثالثة والحصة التأهيلية”.

وأكمل: “شعرت بارتياحٍ في ظروف محاكاة الحصة التأهيلية، وهذا جيد، ولكنني أعلم تماماً أن الوضع سيختلف في بقية مجريات هذه الجولة. كافة التحديثات تعمل كما هو متوقع”. 

وتابع: “كانت هناك بعض الجوانب المختلفة التي اختبرناها، لمحاولة إيجاد التوازن المثالي. هناك العديد من المعطيات التي عليها تحليلها الآن، وأنا سعيد بالاختبارات التي أجراها الفريق، هناك دوافع للتقدم وتحقيق مكاسب في الأداء، وهذا ما نرغب برؤيته“.

أخبار ذات صلة