ساينز حذر من تأثر صحة السائقين بالارتدادات

أعرب سائق فريق فيراري كارلوس ساينز عن قلقه بتأثر صحة سائقي الفورمولا 1 بسبب المعاناة من آلامٍ في الظهر أثناء قيادة سيارات موسم 2022. 

إذ أن سيارات الفورمولا 1 في الموسم الحالي تعتمد، بشكلٍ أساسي، على أرضية السيارة لتوليد الارتكازية وتمتع السيارات بمستوى أداء عالي.

ولكن، بالترافق مع ذلك، عادت ظاهرة الارتدادات إلى الفورمولا 1، والتي تؤدي إلى “ارتداد” السيارة أثناء القيادة على سرعاتٍ عالية في الخطوط المستقيمة.

فريق فيراري أحد عدة فرق عانت من الارتدادات بشكلٍ ملحوظ في الجولات الخمسة الأولى من الموسم، وكشف ساينز أنه يعاني من آلامٍ في الظهر بسبب ذلك، كما كشف جورج راسل، سائق فريق مرسيدس، عن آلامٍ مشابهة.

وقال ساينز: “صحة السائقين قد تتأثر أثناء مسيرتهم في الفورمولا 1، بسبب تعرضهم لإصاباتٍ في الظهر. لا بد لنا من مناقشة أثر هذه السيارات وآلية عملها”.

وأكمل: “أجريت عدة فحوصات لظهري، كما أنني قمت بزيادة قوة رقبتي، ورغم ذلك أشعر ببعض الآلام طوال الوقت. لست بحاجةٍ لنصيحة خبيرٍ لأعلم أنني سأكون في وضعٍ صعبٍ بعد 10 سنواتٍ في حال الاستمرار بالقيادة بهذا الشكل”.

وتابع: “لا بد من الفورمولا 1 التفكير بذلك، ودراسة تأثر السائقين بشكلٍ جدي. هل على السائقين أن يدفعوا ثمن مسيرتهم وصحتهم لمحاربة هذه الآثار؟ لا بد لنا من التفكير بالمستقبل طويل الأمد”.

وأضاف: “بالتأكيد، فرق الفورمولا 1 ترغب بزيادة التجاوزات ومصلحة الفورمولا 1 كرياضة، ولكن في الوقت ذاته لا بد من التفكير بمصلحة السائقين؟ أعتقد أننا بحاجةٍ لنقاشاتٍ مثيرة للاهتمام”.

أخبار ذات صلة