ساينز سيختبر سيارة فيراري من 2018 استعدادا لـ2021

سيختبر الإسباني كارلوس ساينز سيارة فيراري تعود لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1 من ضمن استعداداته للمشاركة مع الفريق الإيطالي السنة المقبلة. 

رأي: الخطوات التي جعلت ساينز نجم فيراري المقبل

إذ أن فريق فيراري كان قد أعلن، قبل إقامة أي سباقٍ في 2020، بأن كارلوس ساينز سيشارك ضمن صفوفهم كسائقٍ أساسي السنة المقبلة، مع انتقاله مع فريق ماكلارين.

ولكن، نظراً لأن التجارب الشتوية لموسم 2021 ستتكون من ثلاثة أيامٍ فقط، في ظل الإجراءات والقيود المفروضة للحد من النفقات بسبب التحديات التي واجهتها بطولة الفورمولا 1 إثر انتشار وباء فيروس كورونا، فإن ساينز يدرك أن ثلاثة أيامٍ لن تكون كافيةً بالنسبة له.

حيث سيكون على ساينز التأقلم مع متطلبات قيادة سيارة فيراري الجديدة، والتأقلم مع معايير الضبط، ومستويات التوازن، وأيضاً كيفية التعامل مع مختلف أجهزة وأنظمة السيارة عبر المقود.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

ساينز متشجع بتحسن أداء فيراري في الجولات الماضية

عودة ألونسو إلى رينو تشبه تحالف مرسيدس / شوماخر

ألونسو طلب من رينو البدء باختبار سيارة 2022 في يناير

نتيجةً لذلك، وسعياً للحد من تلك التحديات، فإن فريق فيراري سيمنح ساينز فرصة اختبار سيارة تعود لموسم 2018، حيث لا تخضع سيارات ذلك الموسم لأي قيودٍ في ما يتعلق بإكمال التجارب.

هذا الأمر سيسهل من التحديات التي يواجهها ساينز للتأقلم مع فريقه الجديد ومزاملة شارل لوكلير، علماً أن فريق رينو يتبع النهج ذاته مع فرناندو ألونسو، الذي يشارك معهم السنة المقبلة كسائقٍ أساسي.

ولكن، بالنسبة لفرقٍ أخرى، من ضمنها فريق ماكلارين الذي يشهد انضمام دانيال ريكاردو إلى صفوفه، وفريق أستون مارتن [رايسنغ بوينت في 2020] الذي يشهد انضمام سيباستيان فيتيل، فإن إكمال مثل تلك التجارب مع سياراتٍ قديمة لن يكون متاحاً.

أخبار ذات صلة