ساينز: فريق فيراري حقق أهدافه في موسم 2022

يعتقد الإسباني كارلوس ساينز أن فريقه فيراري حقق كافة أهدافه في موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فريق فيراري حقق تقدمًا ملحوظًا في مستوى تأديته في الموسم الحالي، بالترافق مع التغييرات الجذرية في القوانين التقنية التي شهدتها البطولة.

وفي حين أن سيارة ‘F1-75’ أثبتت سرعتها وتفوقها، خصوصًا في النصف الأول من الموسم، ليُعتبر فريق فيراري مع شارل لوكلير من أبرز المرشحين للفوز باللقب، إلا أن مزيجًا من مشاكل الموثوقية، الأخطاء الاستراتيجية، وأخطاء السائقين، أدت إلى تراجع الفريق وخسارته لعددٍ كبيرٍ من النقاط.

هذا الأمر، وعدم الفوز بعدة سباقاتٍ كانت مضمونةً، أدى إلى التفوق المذهل لتحالف ريد بُل / ماكس فيرشتابن، مع الاقتراب من الفوز بألقاب الموسم الحالي.

رغم ذلك، يعتقد ساينز أن فريق فيراري حقق أهدافه في 2022، خصوصًا بعد التراجع الكبير في أداء الحصان الجامح في الأعوام القليلة الماضية.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق ريد بُل يواجه تحديات لبناء محركه في 2026

فريق أستون مارتن يواجه صعوبةً لإدارة ألونسو في 2023

دو فريس في محادثات مع 3 فرق فورمولا 1

حيث قال ساينز: “أعتقد أن النصف الأول من الموسم شهد العديد من الإيجابيات، إذ أننا حققنا أهدافنا في العودة والمنافسة على الفوز بالسباقات والتواجد في الصدارة، والمنافسة على البطولة”.

وأكمل: “أعتقد أن السيارة كانت سريعة جدًا، وربما كان بإمكاننا الفوز بعددٍ أكبر من السباقات في حال كانت قراراتنا مثالية أكثر”.

وأضاف: “بالتأكيد، علينا أن نكون مثاليين إن أردنا منافسة ريد بُل، ومنافسة مرسيدس أيضًا نظرًا لأن الفريق حقق تقدمًا في تأديته في الجولات الماضية”.

وتابع: “من الواضح بالنسبة لنا أن هناك فرق تتمتع بمستويات أداء عالية جدًا، وعند منافسة مثل هذه الفرق لا يجب ارتكاب أية أخطاءٍ. إذ أن أية هفوةٍ ستعني تفوق تلك الفرق علينا على الفور”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أخبار ذات صلة