ساينز: فيتيل من الأفضل في تاريخ الـ فورمولا 1

وصف الإسباني كارلوس ساينز منافسه في فريق أستون مارتن سيباستيان فيتيل بأنه أحد أفضل السائقين في تاريخ بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فيتيل، والذي فرض سيطرته في الفورمولا 1 بين 2010 و2013 حيث فاز بأربع بطولاتٍ على التوالي مع فريق ريد بُل، انتقل إلى فيراري في 2015.

رغم الأداء الجيد لتحالف فيتيل/ فيراري، خصوصاً في 2017 و2018، إلا أنه لم يتمكن من تشكيل تهديد حقيقي خلال موسمٍ كاملٍ والمنافسة على اللقب، ثم عانى الألماني في 2019 و2020 مع مزاملة المونيغاسكي شارل لوكلير.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

وبعد قرار فريق فيراري عدم تجديد عقد فيتيل، فإن الألماني انتقل إلى فريق أستون مارتن في 2021، فيما انضم ساينز إلى صفوف فريق فيراري بديلاً عنه.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق فيراري يركز 95% من موارده في 2022

هاميلتون يريد إنهاء محادثات عقده الجديد قبل العطلة الصيفية

إلغاء جولة تركيا، وتعديلات إضافية في روزنامة 2021

ساينز سبق له العمل مع فيتيل، إذ أنه كان جزءاً من برنامج ريد بُل لتطوير السائقين في فترة تفوق فيتيل، ويعتقد الإسباني بأن فيتيل يعتبر من الأفضل في تاريخ البطولة، في ظل معاناته التأقلم مع فريق أستون مارتن وأسلوب قيادة السيارة.

حيث قال ساينز: “عرفتُ سيباستيان فيتيل لفترةٍ طويلةٍ في مسيرتي الاحترافية، ولطالما كان نقطةً مرجعيةً بالنسبة لي”.

وأكمل: “أمضيت ساعات لا تُحصى في جهاز محاكاة القيادة عندما كنتُ جزءاً من برنامج ريد بُل لتطوير السائقين، وفي تلك المرحلة كان فيتيل يفوز بألقابه وبطولاته في الفورمولا 1″.

وأضاف: “تعلمت الكثير منه في تلك الفترة، تعلمت عن أسلوب عمله داخل الحلبة وخارجها”.

وتابع: “من المؤكد أنه من أفضل السائقين في تاريخ هذه البطولة، وبالنسبة لي أنا أعتبره قدوةً ومثالاً يُحتذى به في عدة مجالاتٍ كسائق في الفورمولا 1″. 

أخبار ذات صلة