ساينز لا يعتقد أن هناك مشكلة جذرية في فيراري

يعتقد الإسباني كارلوس ساينز أنه لا توجد مشكلة جذرية في فريق فيراري بعد مجريات الجولات الماضية في موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

رغم الأداء المميز الذي أظهره فريق فيراري في الجولات الأولى من الموسم، والقفزة النوعية في السرعة مع المنافسة على الفوز بالسباقات، إلا أن الفريق الإيطالي أهدر نقاطًا ثمينةً.

سبب ذلك يعود إلى الأخطاء في القرارات الاستراتيجية، وإدارة السباقات، إضافةً إلى مشاكل الموثوقية التي عانى منها الفريق، بالترافق مع أخطاء السائقين في بعض الأحيان.

في جولة المجر، ورغم تواجد فيراري في دائرة المنافسة على الفوز بالسباق، إلا أن تمتع ريد بُل، ومرسيدس، بالاستراتيجية الأفضل أدى إلى عدم صعود شارل لوكلير وكارلوس ساينز إلى منصة التتويج.

المزيد من أخبار الفورمولا 1

فريق ألبين لا يستبعد وجود مؤامرة عليه

ماركو: فرناندو ألونسو مفاجأة موسم 2022

فيراري تجلب آخر تحديث لوحدة الطاقة في بلجيكا

رغم ذلك، ورغم الانتقادات التي تعرض لها فريق فيراري مؤخرًا، إلا أن ساينز لا يعتقد أن هناك مشكلة جذرية يجب معالجتها.

حيث قال ساينز: “على فريق فيراري مواصلة النمو، ومواصلة النضج، ومواصلة تحسين الأداء لنتمكن من المنافسة على الفوز بالسباقات باستمرار. أعتقد أننا افتقرنا للأداء المطلوب للفوز في المجر”.

وأكمل: “كما أن فريق ريد بُل، على سبيل المثال، عانى بشكلٍ كبير وافتقر للسرعة في جولة النمسا، لم يقل أحد أن على ريد بُل معالجة مشاكلهم الجذرية في ذلك الحين. كانت سرعتهم سيئة جدًا في النمسا، كما كانت سرعتنا سيئة في المجر”.

وأضاف: “لا بد من تحليل أسباب حصول ذلك، وضمان عدم تكرار مثل هذه المشاكل، لأن سرعتنا كانت مذهلة بالفعل في تجارب الجمعة عندما كانت درجات الحرارة مرتفعة”.

وتابع: “في السباق، عندما انخفضت الحرارة، عانينا كثيرًا. بالتالي، علينا تحليل كافة المعطيات، ولكنني لا أعتقد أن فريق فيراري يعاني من مشكلةٍ جذرية”.

أخبار ذات صلة