ساينز وتسونودا يشرحان ما حصل معهما في باكو

تحدث سائق فريق فيراري كارلوس ساينز، ومنافسه في ألفا تاوري يوكي تسونودا، عن ما حصل معهما في الحصة التأهيلية لسباق جائزة أذربيجان الكبرى، سادس جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن اللحظات الأخيرة من الحصة التأهيلية في حلبة مدينة باكو شهدت رفع الأعلام الحمراء وإيقاف التجارب، لتنتهِ قبل وقتها المحدد ومع حصول سائق فريق فيراري شارل لوكلير على مركز الانطلاق الأول.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

الإيقاف جاء نتيجة تعرض يوكي تسونودا لحادثٍ عند مخرج المنعطف الثالث، وكان على ساينز تفادي الاصطدام به ما أدى إلى اصطدامه بالحواجز هو الآخر وتضرر القسم الأمامي لسيارته.

في نهاية المطاف، حصل ساينز على مركز الانطلاق الخامس، فيما ينطلق تسونودا سابعاً مستفيداً من تراجع سائق فريق ماكلارين لاندو نوريس ثلاثة مراكز من مكان تأهله.

حيث قال ساينز: “كنت أقود بسرعة 330 كلم/ ساعة، رأيت الدخان ولم أكن أعلم إن كان تسونودا قد اجتاز المنعطف بنجاح أم إن كان تعرض لحادثٍ”.

وأكمل: “لذلك، ضغطت على المكابح بقسوةٍ كبيرةٍ، لمحاولة اجتياز المنعطف بأفضل طريقة ممكنة، ولكنني رأيت سيارته متحطمة بالقرب من الحواجز، وكان لا بد لي من تفادي الاصطدام به بأية وسيلة ممكنة”.

من جانبه قال تسونودا: “تأخرت كثيراً في الكبح للمنعطف الثالث، واصطدمت بالحواجز. قمت بإغلاق المكابح مع التأخر لدخول المنعطف، ولم يكن بإمكاني اجتياز المنعطف بأي شكل ممكن، كان ذلك مخيباً للآمال”.

أخبار ذات صلة