ساينز يضع فيراري في صدارة تجارب مونزا الثانية أمام فيرشتابن

استمر فريق فيراري بفرض سيطرته على تجارب يوم الجمعة لجائزة إيطاليا الكبرى، الجولة السادسة عشر من بطولة العالم للفورمولا واحد، حيث تصدر ساينز الحصة أمام فيرشتابن.

وعند فتح منطقة الصيانة بدأت السيارات تخرج إلى المسار، وكان أول سائق يخرج هو سائق فيراري كارلوس ساينز، تبعه شوماخر وألونسو وفيتيل.

افتتح ساينز جدول التواقيت مع 1:23.156 دقيقة على إطارات الميديوم، لكن كان لفيرشتابن رأي آخر حيث سجل 1:23.021 فور خروجه إلى المسار.

تمكن لوكلير بعدها من تصدر الحصة بعد تسجيل 1:22.307 د، تصدر بعدها ألونسو الحصة قبل أن يعود فيرشتابن إلى الصدارة مع 1:22.303 د.

عند انقضاء نصف وقت الحصة الثانية كان الترتيب كالتالي: فيرشتابن في الصدارة أمام لوكلير، نوريس، ساينز، ألونسو، ألبون، بيريز، ريكياردو، جو وبوتاس.

سجل فيرشتابن زمناً قياسياً بلغ 1:21.808 د بعد تسجيل وقت سريع جداً في المقطع الثاني، لتظهر الأعلام الحمراء بسبب توقف سيارة شوماخر على جانب الحلبة عند منعطف ليزمو الأول.

عند استئناف الحصة خرجت جميع السيارات باستثناء فيرشتابن، هاميلتون، سترول، ماغنوسن وشوماخر، تمكن بعدها ساينز من تسجيل 1:21.664 دقيقة وتصدر الحصة على إطارات سوفت.

أعلم راسل فريقه عبر الراديو أنه يُعاني من اهتزازات بسيطة في السيارة، وفي تلك المرحلة كان راسل في المركز الخامس بفارق 7 أعشار من الثانية عن توقيت ساينز المتصدر.

استمر راسل بإعلام فريقه أن هناك تحسن في أداء السيارة في بعض المناطق، لكن على الجانب الآخر توزيع الطاقة غير مستقر، والمهندس يُعلمه أن السيارتين تُعاني من نفس المشكلة.

تمكن فيرشتابن من تحسين توقيته وانتقل للمركز الثاني بعد تسجيل 1:21.807 د أمام لوكلير في المركز الثالث، نوريس في المركز الرابع وراسل في المركز الخامس، بينما كان بيريز في المركز السادس بفارق 0.730 ث عن المتصدر.

مع ظهور العلم الشطرنجي ونهاية الحصة الثانية كان الترتيب كالتالي، ساينز في الصدارة أمام فيرشتابن بفارق 0.143 ث، لوكلير في المركز الثالث بفارق 0.193 ث عن توقيت ساينز.

المركز الرابع كان من نصيب نوريس، أمام راسل في المركز الخامس، بيريز في المركز السادس، هاميلتون في المركز السابع، أوكون في المركز الثامن، ألونسو في المركز التاسع وألبون في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة