سباقات التحمل: الكشف عن روزنامة موسم 2023

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” ومنظمي بطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو إي سي” عن الروزنامة النهائية لبطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو إي سي” لموسم 2023.

وتشمل روزنامة الموسم المقبل 7 جولات وجولة بيرلوغ في حلبة سيبرينغ الأميركية بتاريخ 11-12 أذار/ مارس، بينما تنطلق الجولة الأولى مع سباق سيبرينغ 1000 ميل بتاريخ 17 أذار/ مارس المقبل.

ويشهد الموسم المقبل دخول حلبة الغارف الدولية في البرتغال إلى الروزنامة للمرة الثانية على التوالي، حيث ستستضيف بورتيماو مجريات الجولة الثانية من البطولة في السادس عشر من نيسان /أبريل المقبل.

بعد أسبوعين من جولة بورتيماو تنتقل الفرق المشاركة في البطولة إلى حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية مع سباق سبا 6 ساعات، تبدأ الاستعدادات بعدها لسباق لومان 24 ساعة بنسخته رقم 91 الذي سينطلق في 10-11 شهر حزيران/ يونيو المقبل.

بعد رحلة سباق لومان التاريخي، تنتقل الفرق إلى إيطاليا وبالتحديد حلبة مونزا الشهيرة للاستعداد لسباق مونزا 6 ساعات في التاسع من تموز/ يوليو المقبل.

تبدأ بعدها وتحديداً بتاريخ العاشر من أيلول/ سبتمبر رحلة سباق فوجي 6 ساعات في اليابان وبالتحديد مدينة فوجي العريقة ومناظرها الخلابة وطقسها المتغير في كل ساعة، قبل أن يكون الختام مع سباق البحرين 8 ساعات والذي سينطلق بتاريخ الرابع من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

من جانبه صرح رئيس الاتحاد الدولي للسيارات محمد بن سليم بالقول: “سعيد لرؤية النجاح والتقدم الذي تشهده البطولة، وأود شكر جميع المشاركين في البطولة وعلى الأصعدة كافة”.

وتابع: “روزنامة البطولة تتمتع بالقوة والإثارة، مع جولات مميزة لا نستطيع الانتظار لرؤيتها، منها سباق لومان 24 ساعة الذي سيأتي بتواريخ لا تتعارض مع بطولة الفورمولا واحد، وسيارات الهايبرد الجديدة والعيدد من الأمور”.

أخبار ذات صلة