سعادة عارمة في فريق بيتروناس لانتقال فالنتينو روسي إلى صفوفه

أعرب القائمون على فريق بيتروناس “أس آر تي” عن سعادتهم بالتعاقد مع الدراج الإيطالي فالنتينو روسي الذي سيُدافع عن ألوان الفريق اعتباراً من موسم 2021 من بطولة العالم للدراجات النارية.

والموسم المقبل يحمل الرقم 25 في مسيرة الدكتور في البطولة التي دخلها في العام 2000، ومع السجل ناصع البياض الذي يحمله الدكتور لا يوجد فريق يرفض التعاقد معه.

ويملك روسي 9 بطولات عالم، 199 منصة تتويج، 89 انتصاراً والعديد من الانجازات لأخرى التي ينفرد بها بالمقارنة مع زملاءه ومنافسيه.

وأعلنت ياماها أن روسي لن يتواجد مع فريقهم المصنعي في الموسم المقبل، وبعد تكهنات عديدة أن الإيطالي سيعتزل البطولة بدات أخبار انتقاله إلى فريق بيتروناس تتضح يوماً بعد الآخر.

وتأخر الإعلان عن صفقة الانتقال رغم أنها كانت شبه منتهية منذ منتصف العام الجاري، حيث كان روسي يطالب بتواجد بعض أعضاء فريقه الخاص في ياماها، إلا أن الأخيرة رفضت طلبه، وتم السماح لروسي باصطحاب 3 أعضاء فقط.

وعلى الجانب الآخر، سيتم منح روسي دراجة بمواصفات 2021 ودعم غير محدود من ياماها، وحسب تعبير مدير فريق ياماها لين جارفيس سيكون الاختلاف بين دراجة روسي في فريقه الجديد ودراجة الفريق المصنعي الألوان فقط.

ورغم أن الفريق لا يزال في موسمه الثاني في البطولة، إلا أن العام الماضي والموسم الحالب شهد تقديم نتائج مثيرة بالنسبة لفريق خاص، حيث سجل 4 انتصارات من أصل 8 سباقات حتى الآن، ويحتل الفرنسي فابيو كوارتارارو الترتيب العام لبطولة الدراجين بفارق 108 نقطة.

وقال مدير الفريق رازلان رزالي: “بالنيابة عن جميع أعضاء الفريق والرعاة والشركاء، يسعدني أن أُعبر عن فخرنا وسعادتنا للترحيب بالإسطورة الإيطالية فالنتينو روسي ضمن صفوف فريقنا في الموسم المقبل”.

وتابع: “دراج رائع وخبير مثل فالنتينو سيكون إضافة رائعة لفريقنا الناشئ في البطولة، وبالتأكيد سنتعلم الكثير من خبرته في الفئة الأولى والفئات الأصغر، وسنقوم بأقصى ما يمكن ليكون مرتاحاً وقادراً على المنافسة، وهذا أقل ما يمكن تقديمه لشخصية مثل فالنتينو”.

وأضاف: “علينا العمل على تذليل كل العقبات من أجل مكافأة روسي على ثقته بفريقنا ومشروعنا في البطولة، وهذه فرصة رائعة لنا لنضع أسم فريقنا في صفحات التاريخ مع ثنائي مميز مثل فالنتينو وفرانكو”.

من جانبه قال المدير التقني في الفريق جوهان ستيغفيلت: “باختصار، التوقيع مع دراج مثل فالنتينو روسي لفريق في موسمه الثالث في البطولة أمر رائع”.

وتابع: “انتقالنا من فئتي موتو 2 وموتو 3 إلى الفئة الأولى كان مثمراً، حيث أننا نحتل الترتيب العام لبطولتي الدراجين والفرق، وهذا لا يصدق”.

وأضاف: “مضى وقت طويل منذ تواجد فالنتينو مع فريق خاص، وسنقوم بكل ما بوسعنا لجعله يشعر بالراحة في بيته الجديد، ونحن واثقون من قدرتنا على ذلك”.

وأكمل: “هدفنا الرئيسي هو ان نكون أفضل فريق خاص في البطولة، وبوجود روسي وفرانكو معنا سنقوم بذلك بالتأكيد”.

أخبار ذات صلة