سعادة فيتيل ‘لا توصف’ بعد منصة التتويج في باكو

وصف سائق فريق أستون مارتن سيباستيان فيتيل سعادته بأنها ‘لا توصف’ مع صعوده إلى منصة التتويج في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، سادس جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1.

تقرير السباق: بيريز يحقق فوزه الأول مع فريق ريد بُل

إذ أن فيتيل، والذي عانى من تراجعٍ كبير في مستوى تأديته في العامين الماضيين مع فيراري، انتقل إلى أستون مارتن في 2021 ليسعى لرد الاعتبار إلى مسيرته الاحترافية.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

ولكن بطل العالم أربع مراتٍ عانى في الجولات الأربعة من الموسم، قبل أن يتمكن من تسجيل نقاط ثمينة في جولة موناكو الماضية.

وفي حلبة مدينة باكو، تألق فيتيل مع إنجاح استراتيجية التوقف المتأخر، وبعد ذلك كان بإمكانه اجتياز خط النهاية بالمركز الثاني، وليصعد إلى منصة التتويج للمرة الأولى مع أستون مارتن.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيرشتابن مستاء لعدم تعزيز صدارته في باكو

خطأ قيادي كلف هاميلتون فرصة مثالية في باكو

بيريز كان على وشك الانسحاب قبل الفوز

حيث قال فيتيل: “منصة التتويج هذه تعني الكثير بالنسبة لي بصراحة. كانت بداية هذا الموسم صعبةً بالنسبة لنا ولكن السباق كان رائعاً، كانت سرعتنا جيدة جداً وكان ذلك أساسياً لتحقيق نتيجة قوية”.

وأكمل: “حققت عدة مراكزٍ على الفور، وبعد ذلك بدأت بالمحافظة على إطاراتي، وعندما توجه المنافسون لإجراء توقفاتهم لاحظت أن سرعتي جيدة لأتمكن من إنجاح استراتيجية التوقف المتأخر”.

وأضاف: “بعد مواصلة السباق، سارت الأمور بشكلٍ مثالي بالنسبة لي حيث تقدمت مركزين إضافيين. بالتأكيد، كانت إطاراتي أفضل وهذا الأمر ساهم بتمتعتي بوتيرةٍ عالية، ولذلك كان بإمكاني تحقيق هذه النتيجة الرائعة، وسعادتي لا توصف بتحقيق المركز الثاني”.

وتابع: “لم أتوقع الصعود إلى منصة التتويج، ولكنني شعرت بارتياحٍ كبير طوال الجولة، وانعكس ذلك على تأديتي لتحقيق هذه النتيجة اليوم”.

أخبار ذات صلة