سلسلة تحدي جي تي المفتوحة: الفيصل الزبير يتجه لحلبة إيمولا بعد تعافيه من الوعكة الصحية

يستأنف السائق العُماني الفيصل الزبير جدول مُشاركاته الاعتيادي في سلسلة تحدّي جي تي المفتوحة الدولية، مع زميله الإسباني أندي سوسيك، وذلك من خلال خوض الجولة الرابعة التي ستُقام على حلبة إيمولا الإيطالية.

اضطر العُماني للتغيُّب عن الجولة السابقة التي استضافتها حلبة هنغارورينغ المجرية بسبب تعرضه لوعكةٍ صحيةٍ طارئة، وحلَّ السائق البريطاني بنجامين باركر بديلًا عنه لجولةٍ واحدة في سيارة بورشه “911 جي تي 3 آر” يُشرف عليها “فريق ليخنِر للسباقات”.

تحدَّث الفيصل بحماسةٍ عن استئنافه لمُشاركاته الرياضية بعد التوقف العارض قائلًا: “تغمرني السعادة البالغة للعودة إلى السيارة للمُشاركة في جولة إيطاليا على حلبة إيمولا العريقة، وذلك بعد أن اضطررت للتغيُّب عن جولة المجر بسبب المرض. أنا على أتمِّ الجُهوزيةِ لهذا السباق، وبأفضل حال وأتطلَّعُ قُدُمًا للمُشاركة فيها. ستكون أصعب من نهاية الأسبوع في سبا – فرانكورشان [بلجيكا]، وذلك لأنه لم يسبُق لي خوض أي سباقٍ على حلبة إيمولا”.

وأضاف: “سيكون من المُمتع التعرُّف على مسارٍ جديدٍ بالنسبة لي، والحلبة أيضاً، وآمل أن أتمكَّن من تحقيق نتيجةٍ جيدةٍ إن شاء اللـه. أولويتنا في هذا السباق العودة للبُطولة بهدف تسجيل نتيجة جيدة. ولغاية الآن، مع صعوبة قليلة في التقدُّم في البُطولة، فإن إنهاء السباق على منصة التتويج سيكون جيدًا بالنسبة لنا”.

حافظَ سوسيك – بالتعاون مع باركر – على آمال الفريق في المُنافسة على صدارة الفريق للترتيب العام المؤقت للبُطولة، حيث أنهيا السباق الأول في المجر في المركز الثالث، والسباق الثاني في المركز الرابع. علمًا بأن السائقَين الإيطالي ميكاييلي بيريتّا والسويسري فريدريك شاندورف فازا بالسباق الأول في سيارة لامبورغيني بألوان فريق “في أس آر”، وفاز السائقان لوريس سبينِلِّي وجيان – لوقا جيراودي بالسباق الثاني – الأقصر.

تمكَّن الثُنائي بيريتّا وشاندورف من التقدُّم لصدارةِ الترتيب العام المُؤقت للبُطولة بفارق ستِّ نقاطٍ عن سوسيك، في حين تراجع الفيصل للمركز الخامس بسبب غيابه عن جولة المجر.

إلى ذلك، ستُقام فترتا تجارب حرة في جولة المجر يوم الجُمعة، 23 تموز (يوليو)، ومن ثم تُقام فترة تجارب تأهيلية يوم السبت مُدتها نصف ساعة اعتبارًا من الساعة 9:00 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا (الساعة 11:00 قبل الظهر بتوقيت مسقط)، في حين سيبدأ السباق الأول وفق نمط الانطلاقة المُتحركة الساعة 2:25 بعد الظهر بتوقيت وسط أوروبا (4:25 عصرًا بتوقيت مسقط)، ومُدته 70 دقيقة.

أما يوم الأحد، ستُقام فترة تجارب تأهيلية اعتبارًا من الساعة9:00 صباحًا (11:00 قبل الظهر بتوقيت مسقط) يليها سباقٌ يستمر لساعةٍ واحدة يبدأ الساعة 2:55 بعد الظهر بتوقيت وسط أوروبا (الساعة 4:55 عصرًا بتوقيت مسقط).

الترتيب العام المُؤقت لبُطولة جي تي المفتوحة العالمية موسم 2021 – بعد الجولة الثالثة (المجر):

 السائقان                                                                             النقاط

01- فريدريك شاندورف (سويسرا)/ ميكاييلي بيريتّا (إيطاليا)            67 نُقطة

02- أندي سوسيك (إسبانيا)                                                    61 نُقطة

03- أولِّي ميلّروي (بريطانيا)/ برِندان إيريب (أمريكا)                     49 نُقطة

03- بابتيست مولان (بلجيكا)/ يوكي نيموتو (اليابان)                       49 نُقطة

05- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان)                                            43 نُقطة

أخبار ذات صلة