سلطنة عُمان تستضيف الجولة الافتتاحية لبطولة الشرق الأوسط للراليات

أعلنت الجمعية العٌمانية للسيارات عن استضافة السلطنة لرالي عُمان الدولي، الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط للراليات في 26 وحتى 28 من كانون الثاني/ يناير المقبل.

وتمتلك سلطنة عُمان مناطق تمتاز بواحدة من أصعب المسارات الحصوية في العالم، وشكّل الرالي العُماني حجر أساس في البطولة الإقليمية منذ أن أبصر النور في عام 1979، ومن ثم أصبح جولة من بطولة الشرق الأوسط للراليات في عام 1984.

وتُقام نسخة موسم 2023 برئاسة العنيد المتقاعد سالم بن علي بن خليفة المسكري، وتأتي بـ 13 مرحلة خاصة على جولتين. كما يشغل كريس هودجسون منصب مدير الرالي الجديد ويعمل مع مراقب المسار أحمد الزدجالي ونوابه سعود الرواحي ويونس البالوشي.

وستُجرى الفحوصات الإدارية في المركز الرئيسي مساء يوم الأربعاء (25 كانون الثاني/ يناير المقبل)، بينما سيتم الفحص التقني صباح يوم الخميس في مركز الجمعية العُمانية للسيارات. وينطلق كل من الافتتاح الرئيسي ومرحلة الـ “سوبر سبيشال” الافتتاحية عند الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الخميس.

بعد ذلك ستقوم الجمعية بتوزيع الجوائز عند الساعة 17:30 والمؤتمر الختامي عند الساعة 18:30 من يوم السبت بعد يومين من المنافسات.

يعبر مسار المراحل الخاصة ليوم الجمعة في مناطق الخوض والجفنين وسعال بمرورين، يفصل بينهما فترة الخدمة وإعادة التجمع. بينما تكون مراحل يوم السبت على مرورين في مناطق المريرات والمسفاه والملينة.

وعن هذا الحدث قال المدير الإداري للجمعية العُمانية للسيارات سليمان الرواحي: “نحن سعداء باستضافة الجولة الافتتاحية لبطولة الشرق الأوسط للراليات. لقد وجهنا الدعوة لسائقين وفريق من مختلف أنحاء العالم لخوض تحدي التسابق في المراحل الحصوية والرملية في بلدنا”.

ويُعتبر ناصر العطية أحد أكثر السائقين نجاحًا في المواسم الأخيرة في عُمان، ولقب الموسم الماضي مسجّل حاليًا باسم القطري، وكان حقق الفوز هنا 7 مرات في الفترة بين 2003 و2022.

كما حقق الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للسيارات محمد بن سليّم الفوز برالي عُمان 7 مرات بين عامَي 1986 و1998، بينما سجّل سعيد الهجري ثلاثة انتصارات متتالية بين عامَي 1983 و1985.

أخبار ذات صلة