سوزوكي تُغلق الصف الأول لتجارب خيريز الأولى

استحوذ ثنائي فريق سوزوكي جوان مير وأليكس رينز على المركزين الأول والثاني لسباق جائزة خيريز الكبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وخرجت الدراجات على حلبة شبه مبتلة بعد تساقط خفيف للأمطار الليلة الماضية، وهذا سبب فقدان دراج ياماها فابيو كوارتارارو للسيطرة على دراجته وينزلق عنها، وتمكن من العودة إلى مرآب فريقه بدون مشاكل.

وتصدر كوارتارارو الحصة لفترة مؤقتة جتى تمكن دراج هوندا بول إسبارغارو من خطف التوقيت الأسرع مع تبقي 18 دقيقة على نهاية الحصة، بينما كان زميله في الفريق مارك ماركيز في المركز الثالث.

لكن في الدقائق العشرة الأخيرة تمكن جوان مير من تصدر الحصة أمام كوارتارارو، والذي فقد مركزه الثاني لصالح أليكس إسبارغارو.

حاول الفرنسي استعادة الصدارة في الدقائق الأخيرة، لكنه مجدداً فقد السيطرة على الإطار الخلفي في دراجته لتنتهي اللفة بدون تسجيل توقيت جيد، وليكتفي بالمركز الخامس، خلف أليكس إسبارغارو، أليكس ماركيز، أليكس رينز والمتصدر جوان مير.

وفي الدقائق الأخيرة كذلك، تمكن أليكس ماركيز من تصدر الحصة هو الآخر، لكن كلمة الفصل كانت لصالح مير الذي تصدر الحصة بفارق 0.025 ثانية عن توقيت رينز زميله في الفريق.

وكان الفارق بين الدراجين العشرة الأوائل نصف ثانية فقط، وأنهى دراج هوندا مارك ماركيز الحصة في المركز 11، بفارق 6 أعشار من الثانية عن توقيت المتصدر.

وغاب دراج تيك 3 راؤول فيرنانديز عن الحصة بعد الحادث الذي تعرض له في الجولة الماضية في بورتيماو، كذلك يُشارك كل من شتيفان برادل ولورينزو سافادوري ببطاقة دعوة خاصة في جولة خيريز.

المركز السادس كان من نصيب تاكاكي ناكاغامي، متقدماً على براد بيندر في المركز السابع، بول إسبارغارو في المركز الثامن، مافريك فينياليس في المركز التاسع وجاك ميلر في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة