سيارة مرسيدس لا تتمتع بنقاط قوة مقارنةً مع ريد بُل

يعتقد مدير القسم الهندسي في الحلبات لفريق مرسيدس أندرو شوفلين أن سيارة مرسيدس الحالية لا تتمتع بنقاط قوة مقارنةً مع نظيرتها في ريد بُل في موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1.

إذ أن التجارب الشتوية لم تكن مثاليةً بالنسبة لفريق مرسيدس، مع عدم إكمال أبطال العالم لبرنامجهم ومواجهة سيارة عصبية في ظل عدم إيجاد التوازن المثالي وعدم استقرار القسم الخلفي.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

هذا الأمر أدى إلى توجه ريد بُل إلى الجولة الافتتاحية، في حلبة البحرين الدولية، وهم أبرز المرشحين للفوز، وهذا ما تُرجم إلى تفوق ماكس فيرشتابن وتصدره لكافة حصص التجارب والحصة التأهيلية مع انطلاقه أولاً.

إلا أن مزيجاً من ثبات أداء سيارة مرسيدس مع كمية كبيرة من الوقود، بالترافق مع استراتيجيةٍ أفضل، أتاح لـ لويس هاميلتون فرصة تحقيق فوزه الأول في الموسم والتفوق على فيرشتابن، إلا أن شوفلين يدرك صعوبة التحديات التي يواجهها فريقه.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

من المبكر الحكم على أداء فيتيل مع أستون مارتن

الفورمولا 1 تتجه نحو اعتماد السباقات التأهيلية

فريق ماكلارين في معركة خماسية على المركز الثالث

حيث قال شوفلين: “بصراحة، لا أعتقد أن لدينا أية نقاط قوة مقارنةً مع فريق ريد بُل. في الأعوام الماضية كان بإمكاننا الاعتماد على أفضلية سرعتنا في الخطوط المستقيمة، أو أفضلية سرعتنا في المنعطفات. لكن إذا نظرنا إلى الأداء في البحرين، لا توجد أية جوانب تمتعنا فيها بأفضليةٍ على فريق ريد بُل”.

وأضاف: “كانت هناك بضعة منعطفات، في جولة البحرين، تمكن فيها فريق ريد بُل من توسيع الفارق إلينا بشكلٍ ملحوظ في الحصة التأهيلية، في المنعطفات عالية السرعة، وأيضاً المنعطفين التاسع والعاشر”.

وأكمل: “أعتقد أن سرعتهم مذهلة في الحصة التأهيلية، في المنعطفات التي كانت تقليدياً الأفضل بالنسبة لنا. لذلك، نحن بحاجةٍ لسيارةٍ أسرع، الأمر بهذه البساطة”.

وتابع: “عادةً، يكون بإمكاننا مراجعة بيانات النفق الهوائي لتحسين الأداء وزيادة مستويات الارتكازية، كما يكون بإمكاننا تقييم وحدة الطاقة وكيفية زيادة فعاليتها، ولكننا نواجه قيوداً عديدةً في هذين المجالين في موسم 2021، ونحظى بفترة بسيطة جداً من العمل في النفق الهوائي، كما أن هناك قيود إضافية على الاختبارات المصنعية لوحدة الطاقة، حيث لا يمكننا تحسين أداء المحرك”. 

أخبار ذات صلة