سيباستيان فيتيل بدأ بالتأقلم مع سيارة أستون مارتن

أعرب سائق فريق أستون مارتن سيباستيان فيتيل عن سعادته مع بدء تأقلمه مع متطلبات قيادة سيارته لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

تقرير الحصة التأهيلية: بوتاس يتألق وينطلق أولاً في البرتغال

إذ أن فيتيل يشتهر بأنه بحاجةٍ للارتياح بشكل كامل مع السيارة التي يقودها في الفورمولا 1 ليتمكن من الضغط إلى القدرات، وهو ما تميز به في أعوام فوزه بالألقاب مع ريد بُل، ومن ثم في بعض مراحل مشاركته مع فريق فيراري.

إلا أن معاناة فيتيل ضمن صفوف فريق فيراري في العامين الماضيين، بالترافق مع تألق زميله آنذاك شارل لوكلير وتفوقه عليه، أدت إلى رحيل بطل العالم أربع مراتٍ عن فيراري لينتقل إلى أستون مارتن في 2021.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

فريق أستون مارتن يشهد تراجعاً كبيراً في مستوى تأديته مقارنةً مع العام الماضي، عندما كان يُعرف بـ رايسنغ بوينت، كما أن فيتيل لم يكن بإمكانه مجاراة وتيرة زميله لانس سترول في أول جولتَين من الموسم.

لكن، في البرتغال، تفوق فيتيل على سترول، وحصل على مركز الانطلاق العاشر فيما ينطلق سترول من المركز 17 فقط، في مؤشراتٍ يجدها فيتيل مشجعةً.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هاميلتون يصف الحصة التأهيلية في بورتيماو بالفوضوية

فيرشتابن مستاء بعدم انطلاقه أولاً في البرتغال

حيث قال فيتيل: “أعتقد أن هذه أكثر مرةٍ أشعر فيها بارتياحٍ مع السيارة منذ انضمامي إلى أستون مارتن. بصراحة، بدأتُ بالتأقلم أكثر من السابق، وهذا جيد. لكن بالتأكيد، كانت الحصة التأهيلية صعبةً للغاية”.

وأكمل: “القيادة صعبة جداً، والجميع واجه الظروف ذاتها. كان هناك تغير كبير في اتجاه الرياح، وهذا أمرٌ من المستحيل التنبؤ به. كانت القيادة مخادعة بسبب الرياح، لكن بصراحة أنا سعيد بالوتيرة التي تمتعت بها وبأسلوب قيادتي”.

وأضاف: “أدرك أن لا بد لي من تحسين تأديتي بشكلٍ إضافي، وأنا ما زلت في مرحلة التعلم عن السيارة. لا بد من الانتظار ومعرفة ما سيحصل، وهذا الموسم سيكون طويلاً للغاية”.

وتابع: “لكن من الضروري التأقلم مع متطلبات قيادة السيارة بالكامل باسرع وقت ممكن، إذ أنني أقوم، حتى الآن، بإجراء عدة تغييرات من حصةٍ لأخرى لمعرفة ما هي إمكانيات السيارة”.

أخبار ذات صلة