شارل لوكلير كاد يتعرض لحادثٍ آخر في حصة جدة التأهيلية

اعتقد السائق شارل لوكلير بأنه قد “خسر السيارة” في اللفة الأخيرة في الحصة التأهيلية لجائزة السعودية الكبرى، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021. لكن المونيغاسكي تمكن مجددًا من السيطرة على سيارته وتأهل في المركز الرابع في سباق اليوم، في حين انزلقت سيارة زميله كارلوس ساينز ما تسبب بخروجه من المراكز العشرة الأولى.

وقال لوكلير بأنه لجأ إلى  بناء ثقته “خطوة بخطوة” بعد الحادث الكبير الذي تعرض له في حصة التجارب الثانية يوم الجمعة. إلا أنه قرر فعل كل شيء في القسم الثالث من الحصة، وهذا المجهود قد أتَى أُكْلَه بالطبع.

وعن ذلك قال لوكلير بعد الحصة التأهيلية: “أنا أكثر من سعيد. إنها الحصة التأهيلية فقط، والسباق يوم الغد، لكن كان من الصعب العودة بعد ما حصل يوم الجمعة واستعادة الثقة خلف مقود السيارة”.

اقرأ أيضًا:

أرقام وحقائق من الحصة التأهيلية لجائزة السعودية الكبرى

وأكمل: “حاولت تحسين تأديتي خطوة بخطوة وفي اللفة الأخيرة من القسم الأخير من الحصة، خاصة عند المنعطف 22، اعتقدت أنني فقدت السيطرة على السيارة، وكنت أسرع مقارنة باللفة السابقة. سعيد جداً بالمركز الرابع، وأتمنى ترجمة ذلك إلى مركز جيد في سباق يوم الغد”.

وتابع: “سيكون السباق مخادعًا. لكن سرعتنا جيدة، وأنا متفائل بشأن السباق”.

من جانبه، بدا زميل لوكلير في الفريق كارلوس ساينز يتمتع بسرعة مشجعة يوم السبت. لكن بعد أن تم حذف لفته في المحاولة الأولى في القسم الثاني من الحصة، انزلقت سيارته عند المنعطف 11، ما تسبب بضرر للصفيحة الجانبية للجناح الخلفي.

وقال ساينز، الذي ينطلق من المركز 15 في سباق اليوم: “ما حصل أمرٌ محزن، بعد الأداء القوي في حصة التجارب الثالثة والقسم الأول من الحصة التأهيلية. انزلقت سيارتي عند المنعطف 11. كلفني ذلك كل شيء في الحصة التأهيلية”.

وأكمل الإسباني: “علينا تحليل ما حصل، إذ أن شيئًا ما قد حصل وأدى إلى انزلاق القسم الخلفي من السيارة. اجتزتُ هذا المنعطف بالسرعة القصوى في كل فترات الحصة، ولسبب ما في هذه اللفة فقدت السيطرة على القسم الخلفي”.

أخبار ذات صلة