شركة ويليامز تدرس بيع فريق الـ فورمولا 1 بشكل جزئي أو كامل

أكدت شركة “ويليامز غران بري” القابضة أنها تدرس بيع كافة أعمالها، والتي تتضمن فريق ويليامز المشارك في بطولة العالم للفورمولا 1.

إذ أن فريق ويليامز، ورغم أنه يعتبر أحد أعرق فرق الفورمولا 1، يعاني بشكلٍ كبير ويواجه العديد من الصعوبات المالية الناجمة عن تراجع مستوى تأديته، إذ أن الفريق أنهى العامَين الماضيين بالمركز العاشر في ترتيب بطولة العالم للصانعين.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

تقارير: وولف سيرحل عن فريق مرسيدس نهاية 2020

المصادقة على قيودٍ ضخمة لميزانيات الفرق بدءاً من 2021

الفورمولا 1 تفرض قيود تطويرية على الفرق الأفضل في 2021

في العام الماضي، على وجه الخصوص، كان الفريق أبطأ بفارق كبير حتى من فرق متوسط الترتيب، واكتفى بتسجيل نقطةٍ وحيدة طوال الموسم.

View this post on Instagram

#فورمولا1 #f1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

هذا الأمر، وبالترافق مع الأزمة الاقتصادية العالمية الناجمة عن انتشار وباء فيروس كورونا الذي حال دون إقامة أية سباقاتٍ حتى الآن في 2020، أدى إلى زيادة الصعوبات المالية التي يواجهها فريق ويليامز، مع عدم وجود أية عائدات، ووجود انخفاض كبير في التقرير المالي مقارنةً مع ما كان الحال عليه العام الماضي.

وبعد تأكيد فريق ويليامز إنهاء شراكته مع مموله الرئيسي ROKiT بمفعولٍ فوري، كان هناك تأكيد بأن الشركة تدرس إمكانية بيع فريق الفورمولا 1 بشكلٍ كاملٍ أو جزئي في الفترة المقبلة لضمان استمرار تواجد الفريق على شبكة الانطلاق، علماً أن فريق ويليامز يبقى أحد الفرق القليلة المستقلة في البطولة.

أخبار ذات صلة