شكوك حول إمكانية إقامة موسم 2021 في موعده المحدد

تحيط الشكوك بإمكانية إقامة جائزة أستراليا الكبرى، التي يُفترض أن تكون الافتتاحية لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، في موعدها المحدد إثر استمرار تأثر العالم بانتشار وباء فيروس كورونا.

إذ أن موسم 2021 من المفترض أن يبدأ من مدينة ملبورن الأسترالية، التي من المخطط أن تستضيف أولى جولات الموسم في حلبة ألبرت بارك، كما كان مخططاً العام الماضي أيضاً.

إلا أن جولة العام الماضي شهدت وصول كافة فرق الفورمولا 1 والعاملين للمشاركة وبدء الموسم، إلا أن الوتيرة المتزايدة وتأثر العالم بأكمله بانتشار فيروس كورونا، الذي أدى إلى إغلاقٍ كاملٍ، أدى إلى إلغاء الجولة وتأجيل انطلاق الموسم حتى تموز/ يوليو.

ورغم إقامة الفورمولا 1 لموسم بين تموز/ يوليو وكانون الأول/ ديسمبر، مع 17 جائزة كبرى، فإن الروزنامة التي نشرتها إدارة البطولة لموسم 2021 كانت ‘طبيعيةً’ مع العودة إلى جائزة أستراليا الكبرى كجولةٍ افتتاحية.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

حلبة إيمولا الأقرب لاستبدال الفيتنام في 2021

وولف: بريطانيا محظوظة بتمثيل السير هاميلتون لها

تكريم السير لويس هاميلتون بلقب الفارس

ولكن أستراليا تستمر بالتأثر بانتشار فيروس كورونا بشكلٍ كبير، وهناك العديد من القيود بخصوص الوافدين إلى البلاد، إذ سيكون على العاملين في الفورمولا 1 إما الخضوع لحجرٍ صحي وعزلٍ مدته 14 يوم، لا يمكنهم أثناء تلك الفترة العمل، أو يجب اعتماد رحلات خاصة لنقل العاملين في البطولة إلى أستراليا، وحيث سيمثل هذان الخياران تحديات لوجستية ومالية هائلة.

لذلك، وفقاً لتقارير أفاد بها موقع RaceFans، فإنه من المرجح تأجيل جائزة أستراليا الكبرى إلى موعدٍ لاحقٍ.

في حال حصول ذلك، فإن حلبة البحرين الدولية، التي استضافت جولتَين في تشرين الثاني/ نوفمبر وكانون الأول/ ديسمبر في 2020، ستكون هي الجولة الافتتاحية لموسم 2021 مع جائزة البحرين الكبرى، وبالتالي قد تكون هي الوجهة المفضلة لإقامة الأيام الثلاثة من التجارب الشتوية بدلاً عن حلبة برشلونة الإسبانية.

أخبار ذات صلة