شكوك في ما يتعلق بمصير جائزة الصين الكبرى لـ 2021

أفادت عدة تقارير أن هناك شكوكاً بإمكانية إقامة جائزة الصين الكبرى في موعدها المحدد في موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن جائزة الصين الكبرى كانت أولى الجولات التي أُلغيت في 2020، إثر انتشار وباء فيروس كورونا في الصين أوائل ذلك العام، وكانت له تأثيراتٌ على العالم بأكمله.

ولكن الآن، ومع اقتراب الفورمولا 1 من انطلاق موسم 2021، فإن إدارة البطولة أعلنت عن روزنامة ‘شبه اعتيادية’، علماً أن هناك العديد من الشكوك من الآن حول إمكانية إقامة جائزة أستراليا الكبرى، الافتتاحية، في موعدها المحدد.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

سزافناور: سنمثل اسم أستون مارتن بفخر في 2021

فريق فيراري يشيد بخبرة ساينز القيّمة

أما بالنسبة لجولة الصين، فإن هناك عدة شكوكٍ، حسب موقع RaceFans، بأنه ونظراً لازدياد عدد الإصابات بشكلٍ ملحوظ في أوروبا بأكملها، قد تتجه الصين نحو فرض قيود صارمة في ما يتعلق بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، ما قد يعني إلغاء الجولة التي من المقرر إقامتها في 11 نيسان/ أبريل المقبل.

في حال عدم إقامة جائزة الصين الكبرى في موعدها المحدد، قد تتجه الفورمولا 1 نحو إقامة جولة في أوروبا، في 18 نيسان/ أبريل، ومن ثم تتبعها جولة أخرى، أيضاً في أوروبا، في 2 أيار/ مايو المقبل، ومن المعتقد أن حلبات إيمولا وبورتيماو هي المرشحة لاستضافة هاتين الجولتين في تلك المواعيد.

تجدر الإشارة إلى أن التقارير ربطت عودة إيمولا كبديلٍ لجولة الفيتنام، والتي كانت مقررةً في 25 نيسان/ أبريل المقبل.

أخبار ذات صلة