شوماخر البطل، وداروفالا يفوز بسباق الصخير الثاني

فاز سائق فريق كارلن جيهان داروفالا بسباقه الأول في الفورمولا 2، بعدما فاز بسباق الصخير الثاني لموسم 2020، فيما شهد السباق تتويج ميك شوماخر بلقب البطولة، قبل انتقاله إلى فريق هاس في الفورمولا 1 السنة المقبلة.

سباق ميك شوماخر، نجل أسطورة الفورمولا 1 مايكل شوماخر، لم يكن سهلاً، وأنهاه بالمركز 18، إثر معاناته مع إطاراته بسبب تسطحها في اللفات الأولى من السباق، ما أجبره على الدفاع عن مركزه الثالث بقوة ضد منافسه على اللقب كالوم إيلوت، وليخسر شوماخر تلك المعركة في نهاية المطاف، وأُجبر على إجراء توقف صيانة ليتراجع  ويجتاز خط النهاية بالمركز 18.

ولكن، كان على إيلوت الفوز بالسباق أو اجتياز خط النهاية بالمركز الثاني، إلا أن ذلك لم يكن ممكناً، حيث عانى إيلوت من تآكل إطاراته، إثر ضغطه عليها بشكلٍ كبير، واجتاز خط النهاية بالمركز العاشر.

وفي حين أن المراحل الأولى من السباق شهدت، بعد توقف شوماخر، ازدياد حظوظ إيلوت للفوز باللقب، وتفويت شوماخر لفرصة الفوز بلقب الفئة المساندة للفئة الملكة لرياضة المحركات، إلا أن المراحل الأخيرة من السباق، مع عدم قدرة إيلوت على تحقيق تقدم، حسمت المعركة لمصلحة الألماني بعدما كان قد فاز بلقب الفورمولا 3 في 2018 أيضاً.

أما في معركة الصدارة، كانت هناك منافسة محتدمة طوال السباق بين جيهان داروفالا ودان تيكتوم، حُسمت لمصلحة داروفالا بمعركة 2.9 ث فقط، فيما أدى الضغط المتواصل لـ تيكتوم على إطاراته إلى خسارته لمركزه الثاني في اللفة الأخيرة من السباق، مع اجتياز يوكي تسونودا لخط النهاية بالمركز الثاني خلف زميله في الفريق، وجاء تيكتوم ثالثاً ليكمل مراكز منصة التتويج.

أخبار ذات صلة