صيغة جديدة لاحتساب النقاط في بطولتي الفورمولا 2 والفورمولا 3

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات وبطولتا الفورمولا 2 والفورمولا 3 عن تغيير في القوانين الرياضية، تضمّن تغييرات في طريقة احتساب النقاط في البطولتين.

يأتي هذا الاعلان بعد التأكيد رسميًا على عودة البطولتين إلى صيغة نهاية الأسبوع التقليدية بدءًا من الموسم المقبل. حيث تتألف كل نهاية أسبوع في السنة المقبلة من حصة تجارب واحدة وحصة تأهيلية وسباقَين، على أن يُقام السباق الرئيسي يوم الأحد.

وكما هي الحالة في كلا البطولتين، تحدد الحصة التأهيلية ليوم الجمعة شبكة الانطلاق لسباق يوم الأحد الرئيسي. أما شبكة الانطلاق للسباق القصير ليوم السبت في الفورمولا 2، فيتم تحديد شبكة الانطلاق بعكس المراكز الـ 10 الأولى في الحصة التأهيلية. وتحصل المراكز الـ 8 الأولى في هذا السباق، على النقاط التالية بالترتيب: 10، 8، 6، 5، 4، 3، 2، 1.

اقرأ أيضًا:

14 جولة مساندة للفورمولا 1 في روزنامة موسم 2022 من الفورمولا 2

الفورمولا 3 تكشف عن روزنامة الموسم المقبل بصيغة معدّلة

في الفورمولا 3، يتم تحديد شبكة الانطلاق للسباق القصير ليوم السبت، بعكس المراكز الـ 12 الأولى في الحصة التأهيلية، ويتم منح المراكز الـ 10 الأولى النقاط التالية: 10، 9، 8، 7، 6، 5، 4، 3، 2، 1.

ولن يطرأ أي تغيير على النقاط المحتسبة في السباق الرئيسي، الذي يقام يوم الأحد (أي ستبقى على طريقة احتساب النقاط في الفورمولا 1).

إضافة إلى ذلك، يُمنح الحائز على مركز الانطلاق الأول نقطتَين فقط في كلا البطولتين. كما يتم احتساب نقطة وحيدة للسائق صاحب اللفة الأسرع في كلا البطولتين، شرط أن ينهي السباق في المراكز العشرة الأولى.

وهذه القوانين الرياضية الجديدة لا تزال تنتظر تصديق المجلس الأعلى لرياضة المحركات.

أخبار ذات صلة