عقوبة جديدة على كوارتارارو بعد جولة كاتالونيا

كانت نهاية أسبوع سباق جائزة كاتالونيا الكبرى صعبة على دراج ياماها فابيو كوارتارارو الذي فرضت عليه عقوبتين في المراحل الأخيرة من السباق.

وانطلق كوارتارارو من المركز الأول، لكنه خسر الصدارة عند الانطلاقة لصالح ميغيل أوليفيرا وجاك ميلر، وعند محاولته العودة عبر خط النهاية بالمركز الثالث، لكن فرضت عليه عقوبة زمنية 3 ثوانِ بسبب خروجه عن حدود المسار في المنعطف الثاني والاستفادة من بعض الأفضلية، ليتراجع للمركز الرابع ويفقد منصة التتويج.

وبعد مدة قصيرة فرضت عليه عقوبة أخرى تتمثل بالتراجع 3 مراكز، وذلك بسبب فتح سترته الجلدية في اللفات الأخيرة، وبذلك يكون الفرنسي قد أنهى السباق في المركز السادس.

> ترتيب بطولة العالم للدراجات النارية

وفي اللفات الأخيرة من السباق فُتحت فجأة سترة كوارتارارو الجلدية لأسباب لا تزال مجهولة، قام بعدها الفرنسي بإزالة الدرع الواقي.

وهذا يعتبر مخالفة لقوانين البطولة التي تنص على ضرورة اتباع الدراج لقوانين السلامة تحت مختلف الظروف، مع التشديد على البدلة الجلدية والدرع.

وأبدى بعض الراجين عن امتعاضهم مما قام به كوارتارارو، بينما لم يُعطي البعض الأخر أية أراء سلبية، منهم دراج أبريليا أليكس إسبارغارو الذي قال: “ما حدث أمر وارد، ومن الممكن أن يتعطل سحاب البدلة في أي وقت”.

وتابع: “نعم هو أمر خطر لكن ما الذي عليه فعله؟ ترك السباق وهو يُنافس على اللقب؟، قرار مثل هذا غير منطقي”.

بينما أعرب مير عن رأيه بالقول: “الأمر كان غير طبيعياً وخطراً جداً، خاصةً عندما ترك المقود ومد يده لأخراج الواقي في المنعطف الثالث الذي يتطلب مفبض تسارع مفتوح بالكامل”.

وتابع: “لا أعرف بالتحديد صيغة القانون حول هذا الموضوع، لكن إذا كانت البدلة مفتوحة فهذا أمر خطر، وإلا لماذا نرتديها؟ وعلى العموم لنرى رأي هيئة المراقبين، وشخصياً لو حدث الأمر معي سأُحاول اغلاق البدلة حتى لو اضطررت للتوقف والعودة”.

من جانبه قال كوارتارارو: “لا أعرف ما الذي حدث، فجأة فُتح سحاب البدلة بالكامل، ولم أتمكن من إغلاقها لأن الموضوع كان يتطلب استعمال كلتا اليدين، مثلما هو الحال عند اغلاق سحاب بنطال الجينز”.

وتابع: “كان من الصعب التسارع وهناك شيء خاطئ لأن قوة الهواء كانت تدفعني للخلف على الخطوط المستقيمة، كذلك عليك الحفاظ على حظوظك في الصعود إلى منصة التتويج”.

وأضاف: “لسوء الحظ فرضت علي عقوبة التراجع بسبب الخروج إلى المسار بشكلٍ خاطئ في المنعطف الثاني، وأعتقد أن فرض عقوبة أخرى أمر سيء وغير مبرر لأن السباق انتهى وكل الدراجين على ما يرام لذلك تعتبر غير مبررة”.

أخبار ذات صلة