غاسلي أولًا في حصة التجارب الثالثة لجائزة تركيا تحت الأمطار!

تصدر بيار غاسلي حصة التجارب الثالثة لجائزة تركيا الكبرى، الجولة 16 من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021، والتي جرت في ظل هطول الأمطار على حلبة أسطنبول بارك.

تساقطت الأمطار على الحلبة خلال ساعات الصباح الأولى، لكن ظروف المسار تحسن تدريجيًا خلال الحصة.

ولم يكن هنالك تكرارًا للسيناريو الذي حصل العام الماضي على الحلبة نفسها، عندما عانى السائقون في تسجيل التواقيت السريعة، وكان زمن غاسلي أسرع بـ 17 ثانية من توقيت لانس سترول الأسرع، والذي منحه مركز الانطلاق الأول في السباق.

رغم ذلك، بقي السائقين على إطارات ‘أنترميديت‘ خلال الحصة، مع وتشكل مساحات مائية صغيرة على الحلبة، خاصة عند المنعطف التاسع، والذي تسبب بفقدان بعض السائقين للسيطرة على سياراتهم.

تصدر غاسلي جدول الترتيب بتوقيت بلغ 1:30.447 دقيقة بفارق 0.164 ثانية أمام سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن، بينما حلّ زميل الأخير في الفريق سيرجيو بيريز في المركز الثالث.

احتلت فيراري المركزين الرابع والخامس على الترتيب، كارلوس ساينز أمام شارل لوكلير، بينما منح فرناندو ألونسو فريقه ألبين المركز السادس.

خطف كيمي رايكونن المركز السابع لفريقه ألفا روميو أمام سائق فريق ألفا تاوري الثاني يوكي تسونودا، بينما احتل فالتيري بوتاس المركز التاسع لمرسيدس أمام سائق ألبين الآخر إستيبان أوكون.\

لم يكمل لويس هاميلتون، الذي يتراجع 10 مراكز في السباق، حصة مثالية، حيث احتل المركز 18 فقط. أجرى بطل العالم 7 مرات 5 لفات فقط، أقل فقط من سائق ويليامز جورج راسل، الذي انزلقت سيارته في هذه الحصة.

فقد البريطاني الشاب السيطرة على سيارته عند المنعطف الثاني في مرحلة مبكرة من الحصة في لفته السريعة الأولى، ما تسبب بخروج سيارته الويليامز ‘أف دبليو 43 بي‘ إلى المساحة الحصوية من الحلبة.

أخبار ذات صلة